المحرومين من السما

المحرومين من السما

+ الذين ليس لهم بر المسيح لايدخلون السما "فإني أقول لكن أنكم إن لم يزد بركم على الكتبة والفريسيين لن تدخلوا ملكوت السموات (يقصد بر المسيح)" (مت5: 20).

+ المتكبرون "الحق أقول من لا يقبل ملكوت الله مثل ولد فلن يدخله" (مر10: 15).

+ العائشون في الظلمة (الخطية) بلا توبة. "لا تضلوا.. لا زناة ولا عبدة أوثان ولا فاسقون ولا مأبونون ولا مضاجعوا ذكور ولا سارقون ولا طماعون ولا سكيرون ولا شتامون ولا خاطفون يرثون ملكوت السموات" (1كو15: 50).

+ الذين ليست أسماؤهم في سفر الحياة. "ولن يدخلها شيء دنس ولا ما يصنع رجساً وكذباً. إلاَ المكتوبين في سفر حياة الخروف" (رؤ21: 27).

+ المرتدون عن الإيمان "لأن خارجاً الكلاب (الكلب يعود لقيئه إشارة إلى المرتد) والقتلة وعبدة الأوثان وكل من يحب ويصنع كذباً" (رؤ22: 15).

+ الذين لهم صورة التقوى دون قوتها. "من بعد ما يكون رب البيت قد قام وأغلق الباب وابتدأ ثم تقفون خارجاً وتقرعون الباب قائلين يارب يارب أفتح لنا ... أكلنا قدامك وشربنا.... فيقول: أقول لكم لا أعرفكم من أين أنتم. تباعدوا عني يا جميع فاعلي الظلم ... وأنتم مطروحون خارجاً" (لو13: 28).

+ الجهلة غير المستعدين. "وفيما هن ذاهبات ليبتعن جاء العريس والمستعدات دخلن معه إلى العرس وأغلق الباب" (مت 25: 10). "فنرى أنهم لم يقدروا أن يدخلوا لعدم الإيمان" (عب3: 19).

لنصلي تائبين حتى يكون لنا نصيب في الدخول ولا نكون من المحرومين من السماء

Nahed Roshdy

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

أحدث الموضوعات

From Coptic Books

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة من 10/2010