رئيس الملائكة ميخائيل


رئيس الملائكة ميخائيل

49529767dd6.jpg

من هو ؟ 

هو الأول فى رؤساء الملائكة السبعة : ميخائيل وغبريال ورافائيل ( وهؤلاء ذكروا فى الكتاب المقدس ) وسوريال وصداقيال وسراتيال وأنانيال ( وهؤلاء أشار إليهم التقليد الكنسى فى الكتب الطقسية ) . 

معنى إسمه 

ميخائيل معناه ( من مثل اللـه) وهذه العبارة قالها الملاك ميخائيل حينما حارب الشيطان الذى تكبر على العلى وقال فى قلبه " أصعد إلى السموات أرفع كرسى فوق كواكب اللـه وأجلس على جبل الإجتماع فى أقاصى الشمال ، أصعد فوق مرتفعات السحاب ، أصير مثل العلى " ( أش 14 : 13 – 14 ) .


الملاك ميخائيل وشعب اللـه فى العهد القديم والعهد الجديد

أ. المدافع عن جنس البشر :

* حارب التنين ( الشيطان) وملائكته وطرحهم إلى الأرض ( رؤيا 12 : 7 -9 ) .

* حارب الشيطان من أجل جسد موسى النبى قائلاً له لينتهرك الرب (يهوذا 1 : 9) .

* ظهر ليشوع بن نون قائد شعب بنى إسرائيل فى هيئة رجل مسلحاً وله هيئة مهيبة وسيفه مسلول بيده قائلاً له : أنا رئيس جند الرب الآن أتيت ... ثم أبلغ يشوع خطته لسقوط أريحا ( يش 6 : 1 – 5 ) .

* أنقذ الثلاث فتية القديسين من آتون النار المتقد وصيره كالندى البارد وتمشى الثلاثة فتية فى وسط الآتون يسبحون اللـه بفرح مع ملاك الرب ( دانيال 3 : 25 – 28 ) .

* أثناء رجوع شعب بنى إسرائيل من سبى بابل حاول رئيس مملكة فارس عرقلة ذلك فوقف مقابله جبرائيل الملاك يقاومه وينازعه حتى أتى ميخائيل رئيس الملائكة لإعانته فى هذه المهمة الموكلة إليه " وهوذا ميخائيل واحد من الرؤساء الأولين جاء لإعانتى " ( دا 10 : 13 – 14) .
ب- المبشر بقيامة المسيح : (مت 28 : 1 – 7 ) .

كان ميخائيل هو المكلف من قبل اللـه بالحرب ضد الشيطان فأى فرحة تكون للرئيس ميخائيل وهو المكلف من قبل اللـه بالحرب ضد الشيطان وقد تحطم وتقيد بدماء المسيح القائم من القبر منتصراً. 

جـ - الملاك ميخائيل وإعانته للشهداء : 

فهو الذى يسند الشهداء أثناء احتمالهم للعذاب حتى الاستشهاد .

د- الملاك ميخائيل والكنيسة :

وهو يحرس كنيسة المسيح ، لذلك تشيد كنيسة على إسمه دائماً فى أعلى حصون الأديرة وعلى مشارف المدن .


أعياد الملاك ميخائيل

تحتفل كنيستنا المجيدة بإقامة تذكاراً لرئيس الملائكة ميخائيل فى اليوم الثانى عشر من كل شهر قبطى بالإضافة إلى أعياده السنوية وهى : 



1- عيد 12 هاتور : 

سبب هذا العيد أن البطريرك ألكسندروس الأول الـ 19 من باباوات الكرازة المرقسية إذ كان الإسكندريين يقيمون عن جهل عيداً فى هيكل زحل الوثنى فى 12 هاتور من كل سنة حيث يذبحون الذبائح الكثيرة له ، فلما حان العيد حثهم على إقامة هذا العيد لرئيس الملائكة الجليل ميخائيل الذى يشفع فيهم عند اللـه ويتوسل من أجل الزروع والأهوية وأن يقدموا الذبائح للمساكين فأطاع أهل الإسكندرية نداء البابا وأقاموا كنيسة بإسم رئيس الملائكة شهد فيها الكثيرون بعجائب ومعجزات شفاء المرضى . 


2- عيد 12 بؤونة : 

وهو مرتبط ببدء فيضان النيل وقد حولت المسيحية هذا العيد الوثنى الذى كان مبنياً على أسطورة فرعونية أيضاً إلى عيد لرئيس الملائكة ذلك لأنه يطلب من اللـه أن يعم الخير أرجاء البلاد ، وبذلك استطاع الإيمان المسيحى أن يزيل المعتقدات الوثنية . 

  

[] الملائكة

كلمة "ملاك" تعني "رسول". وللملائكة أجساداً لطيفة من النار أو الهواء (دانيال 7،6:10؛ متى 3:28؛ مرقس 5:16؛ لوقا 4:24؛ أعمال الرسل 10:1؛ 7:12؛ سفر الرؤيا 1:10). والملائكة أكثير إقتداراً وقوة وسرعة ونشاطاً من الإنسان، وهم أقدر معرفة على معرفة الأشياء، وأسرع إلى الوصول إلى حقائق الأمور من الإنسان. خلقهم الله قبل خلقة الإنسان في اليوم الإول (حيث خلق الله النور والملائكة من نور). وقد سقط بعضهم بخطيئة التكبر وأصبحوا شياطين، ومنهم الرئيس "لوسيفر" زهرة بنت الصبح
.

[] طغمات الملائكة

الملائكة في ثلاث طغمات:
الأولى: السارافيم – الكاروبيم – العروش
الثانية: القوات – السلاطين – السيادات
الثالثة: الرياسات – رؤساء الملائكة – الملائكة [
لملاك ميخائيل في المسيحيه هو الأول في رؤساء الملائكة السبعة : ميخائيل وغبريال ورافائيل ( ذكروا في الكتاب المقدس ) وسوريال وصداقيال وسراتيال وأنانيال


 ترنيمة السلام لك يا ميخائيل
السلام لك يا ميخائيل رئيس جند السماوات
ملاك السلام والتهليل خادم رب القوات 
البسك حلة واكاليل شرفك باعلى الدرجات
وسماك ميخائيل تفسيره عظيم قوات
قلدك بسيف النقمة وملاك حكمة ورافة
واعطاك بوق العظمة وفى القيامة والزحمة
ملاك الله قدرة واعطاك سيفا من نار
واوهبك عزما ونصره صاحب سطوة مقدار
صرعت سطانائيل من اعلى مرتبته
اسكنته وطن الويل والى الارض طرحته
جعلت الجحيم متواه وعساكره قدامه
وطعامه النار جواه لاتمحى اجرامه
رياسته و مرتبته عساكرك ملوكها
جلست على تخته طغماتك زانوها
جميع جند الشياطين يصيرون من اسمك فازعين
حين نقول يا ميخائيل يولون منكسيرين
سلامى عليك دايما يا مدبر كل الجهات 
يا ولى سر النعمة يا رئيس كل القوات
صنعت عجائب شتى مع البار دورثاؤس
وامراته ثاوبسته وافومية وارسترخس
السلام لك يا ميخائيل يا صاحب الصيت الفاخر
يا معظم بالتبجيل ذو العجب الباهر
السلام لك يا ميخائيل يا معونة للمساكين
يا قوة لكل هزيل يا شفيع فى المخلوقين
السلام لك يا ميخائيل صانع كل عجائب 
فى الشعوب المسيحيين مانع كل مصائب 
السلام لك يا ميخائيل يا شفيع فى المخلوقات
الطالب عن مياه النيل والزراعات والثمرات
تفسير اسمك فى افواه كل المؤمنين
الكل يقولون يا اله الملاك ميخائيل اعنااجمعين


شفاعته فلتكن معنا آمين 


ترنيمة " إدينى قلب جديد


ترنيمه حلوة سمعتها لأول مره بصوت أبينا المحبوب " أبونا داود لمعى " وهى تعبر عن إشتياق الإنسان أن يملك ربنا كل قلبه ليفرحه ويعمل بحسب وصيته " ياإبنى أعطينى قلبك ".. وهذه الترنيمه إسمها  
" إدينى قلب جديد


وممكن أيضا تنزيلها من هذه الوصله

وممكن سماعها بصوت أبونا داود من هذه الوصله
__._,_.___

فيلم حياة النبي والملك داود بطولة الممثل العالمي ريتشارد جير مترجم بالعربية


فيلم حياة النبي والملك داود
بطولة الممثل العالمي ريتشارد جير
Life of King David
Starring Richard Gere
مترجم بالعربية
الجزء الأول
الجزء الثاني



احذر .. سوء الإختيار


 احذر .. سوء الإختيار
" إن الإنسان ينظر إلى العينين ، وأما الرب فينظر إلى القلب " ( 1 صم 16 : 7 )
 
كثرت خلال السنوات القليلة الماضية ، وأيضاً فى أيامنا الآن ، المشاكل الإجتماعية الصعبة الحل أحياناً ،بسبب التفكير السطحى عند إختيار شريك الحياة – لدى الجنسين – لأن كثيرين نظروا إلى الشكل الخارجى ، أى المظهر دون الجوهر ، فكانت حياتهم الزوجية شقاء ، وتعاسة دائمة ، وانعكست المشاكل على الأبناء ، والأقارب ، وربما استمرت حتى الموت .

+ ولايزال نفس الشئ يتكرر – للأسف – عند إختيار الشريك ، على أساس الشكل ( الجمال ) ، والمال والمنصب والدخل ، والعمل ، والسيارة ، والشقة ، والحسب والنسب ، دون إعتبار للعُمق الروحى ( جدية الحياة الروحية ) ، والحكمة والفضيلة ، وتقوى الله ، التى هى بالفعل أساس السعادة الأسرية ، ولكن يتغاضى عنها غالبية راغبى الزواج .

+ وكثير من الآباء ، والمرشدين الروحيين ينصحون بعض الشباب من الجنسين ، بعدم إتمام خطبة أو رفض زواج شخصية مُعينة ، ومرجعهم فى ذلك هو البُعد الروحى "، ولكن للأسف خالفوا المشورة ، ثم بعد زواجهم وحدوث المشاكل ، يشكون الحظ والنصيب والقدر ، ونقول لهؤلاء : الله ليس له دخل إطلاقاً ، فيما أرادوه بكامل حُريتهم .

+ ويقول الكتاب صراحة : إن الإنسان ينظر إلى العينين ، وأما الرب فينظر إلى القلب " ( 1 صم 19 : 7 ) ، فهل تأخذ بهذه الحكمة الإلهية ؟! .

+ فعند اختيار شريك للحياة ، ضع فى المقام الأول  البعد الروحى " ، أى مدى علاقته بالله ، ومدى أرتباطه بالكنيسة ووسائط النعمة ، فالتربية الروحية السليمة تقود إلى السلوكيات الحكيمة ، التى تفهم طبيعة الحياة ، وطبيعة البشر ، وتستفيد بخبرات أهل العلم والدين ، من الآباء والمرشدين والوالدين ، ومن المصادر والوثائق والأحوال النفسية والطبية السليمة .

+ واحذرخداع البصر ( الجمال الجسدى ) ، أوأقوال البشر ( أقارب أو أصدقاء ) ، من ذوى الأغراض الفاسدة ، وأصحاب الإشاعات المُغرضة ، واحذر كل من تستخدم وسائل  التعمية "  أى الزينة الخارجية الصناعية ، وكالقبر المبيض من الخارج ، ونتن من الداخل ، كما نبه السيد المسيح ( متى 23 ) .

ولنأخذ الدرس من سليمان الحكيم ، الذى مر بتلك التجربة ، وما أنتهى إليه الحال ، من فشل ، لأنه جرى وراء المظاهر ، واللذات كلها ، بلا فائدة ( راجع سفر الجامعة اصحاحات 1 ، 2 ، 12 ) .

فابحثوا ( يا أخوتى / وأخواتى ) عن الجمال الروحى ، الذى يتمثل فى الإتضاع والحنان والتضحية والطاعة والقناعة والوفاء والإخلاص والأمانة والرحمة والحكمة ، وسوف تجد نعمة ، وهناء فى الأرض وفى السماء ، فهل تفعلوا ؟! أم تقلدوا الأشرار ، فى فساد الإختيار ؟! .

أناس السوء



لم اجلس مع أناس السوء ومع الماكرين لا أدخل
(مز 26 : 4)

الجمل الصغير وأصدقاء السوء


v      لاحظ شريف أن ابنه قد ارتبط بصداقات شريرة. بعد أن كان ممتازًا في سلوكياته، لطيفًا في تعامله مع والديه، مجتهدًا في دراسته، حريصًا على وقته. لقد تغير حاله تمامًا. صار يشعر كأن البيت سجنًا يريد أن ينطلق دائمًا منه، وإن حضر يقضي ساعات طويلة على التليفون مع أصدقائه. أهمل في دراسته، وصار شرسًا في معاملاته مع أسرته.
v      بدأ شريف يتحدث مع ابنه عن الصداقات الشريرة المفسدة للحياة، لكن الابن دافع عن نفسه، أنه يريد أن يحيا، وأن الحياة ليست دراسة وسجنًا في البيت.
روى شريف قصة الجمل الصغير وأصدقاء السوء.
v   إذ كان الجمل الصغير مرهقًا اتكأ رأسه على الأرض في صمت، فجاء إليه غرابٍ يقول له: "لماذا تجلس بمفردك أيها الجمل المسكين؟ أراك مرهقًا للغاية بسبب الأحمال التي تُوضع عليك. تعال معي في الغابة القريبة. إننا نعيش معًا في كمال الحرية، نلهو اليوم كله، ونتحدث معًا، ولا نحمل همًّا، ولا نلتزم بمسئولية. نأكل ما نشاء، وننام متى أردنا، لسنا تحت قانون معين، ولا يوجد من يتحكم فينا".
v   انطلق الغراب يطير وكان الجمل يجري وراءه حتى دخل الغابة وسار بين الأشجار الكثيفة، وأخيرًا وجد نفسه أما عرين أسد.
خرجت الحيوانات ترحب به، من بينها ثعلب وذئب ثم دخل الجميع إلى عرين الأسد ملك الحيوانات.
- شكلك غريب، لم أشاهد مثلك من قبل. من أنت؟
- أنا جمل صغير وضعيف أطلب صداقتك وحمايتك.
- لا تخف فإنك من اليوم أنت صديق لي.
v   فرح الجمل الصغير بهذه الصداقة، فكان يلهو كثيرًا مع أصدقائه الغراب والذئب والثعلب والأسد. ظن الجمل أنه قد نال حريته، يعيش في لهوٍ دائمٍ وحياةٍ سهلة في الغابة، يحميه ملك الحيوانات نفسه.
v   في أحد الأيام جاءه الغراب والذئب والثعلب وقد ظهر عليهم علامات الحزن الشديد. ولما سألهم عن السبب قالوا: "لقد دخل الأسد في معركة مع فيل، ضربه الفيل ضربة قوية فامتلأ جسمه بالجراحات، وها هو في عرينه عاجز عن الحركة. هلم نفتقده في مرضه، فإننا لم نرد أن نذهب بدونك.
فرح الجمل الصغير من أجل إخلاص أصدقائه له واهتمامهم به أنهم لا يذهبون إلى الملك بدونه.
v   سأل الكل عن صحة الملك الذي كان جائعًا جدًا، وغير قادرٍ على الخروج ليبحث عن طعام. فقد سبق وجاء إليه الغراب والذئب والثعلب وسألوا عنه فقال لهم أنه جائع، فطلبوا منه أن يفترس الجمل ويأكله، لكنه رفض قائلاً: "لقد وعدته أن أحميه فكيف افترسه؟" قالوا له: "لا تخف فإننا سنأتي به إليك، ونطلب منه أن يسألك أن تفترسه".
إذ دخل الجميع وسألوا عن صحته، قال لهم الملك: "إني مريض جدًا كما ترون، وجائع، أعجز عن الخروج لأحضر طعامًا".
v   تقدم الغراب وقال له: "ها أنا بين يديك أيها الملك العزيز فأنت صديق وفيّ كنت تقدم لنا طعامًا كل يوم. لتأكلني ولا تموت من الجوع".
للحال تقدم الثعلب وقال: "لا يا جلالة الملك، فإن الغراب صغير جدًا ليس فيه لحم، لا يصلح أن يكون وجبة للملك، وربما تقف عظمة في حنجرتك. لتأكلني أنا. فأنا أرد لك محبتك واهتمامك اليومي بي".
عندئذ تقدم الذئب وقال: "لا تأكل الثعلب يا أيها الملك فإن لحمه دنس، ولا يصلح أن يكون وجبة للملك العزيز، لتأكلني أنا، فأنا وجبة طعام شهية لك. إنه قد حان الوقت لأظهر وفائي لك".
بصوت واحد قال الغراب والثعلب: "لا يا أيها العظيم في الملوك، إن لحم الذئب لا يصلح لك بل يؤذيك!"
v            كان الجمل يرى وينصت لكل ما يحدث حوله، عندئذ تقدم إلى الملك يقول ما قاله أصدقاؤه الأشرار: "أيها الملك العزيز والقوي. إنني باسم الصداقة أطلب منك إن كنت لا تقدر أن تأكل الغراب ولا الثعلب ولا الذئب، فاسمح أن تأكلني".
v   قبل أن يكمِّل الجمل حديثه صرخ الثلاثة أصدقاء الأشرار: "نعم أيها الملك. اسمع له فيما يقول، فإن ذلك يمثل طعامًا لائقًا بك".
v   بغير رحمة وثب الأسد وأصدقاؤه على الحمل وافترسوه. وهكذا راح الحمل المسكين ضحية الصداقة الشريرة.
  أبونا تادرس يعقوب

فيلم حياة بولس الرسول غير مترجم


فيلم حياة بولس الرسول
Life of Saint Paul
TBN Movies
غير مترجم



تذكار نياحة الانبا بيشوى الرجل الكامل حبيب مخلصنا الصالح


http://img52.imageshack.us/img52/1082/1254545.jpg







http://www.newmiracles.org/images/anba_bishoy1.jpg



أخذت هذه الصورة لطفل صغير يوم عماده بدير الأنبا بيشوي ... وقد حدث أن أم الطفل المعمد أرادت أن تلتقط صورة لطفلها بجوار جسد القديس العظيم الأنبا بيشوي فما كان من أحدى قريباتها الا أن عنفتها قائلة : "مش لاقية غير الميتين علشان تصوريه جنبهم !!"
فأثبت لها الأنبا بيشوي بالدليل القاطع كم كانت مخطئة في أعتقادها هذا !!
دقق في الصورة ستجد نصف وجه القديس و عينه مفتوحة و كفه ظاهرين بوضوح ..
حقا الهنا ليس هو اله أموات بل اله أحياء ..
"ليس هو اله اموات بل اله احياء" (متى 12 : 
27)
Film 

فيلم القديس العظيم الانبا بيشوى "الجديد" حبيب مخلصنا الصالح
بركه صلواته تكون مع الجميع

بمساحة صغيرة و جودة ضعيفة
مشاهدة اونلاين او تحميل 


الجزء الاول
http://egyptiancopt s.com/love/ WWW.EGYPTIANCOPT S.COM-ANBA- BISHOY-1. wmv


الجزء الثاني

http://egyptiancopt s.com/love/ WWW.EGYPTIANCOPT S.COM-ANBA- BISHOY-2. wmv

VIDEOS






وتمجيد اخر للانبا بيشوى 
 

وايضا
 



قصه حياة الانبا بيشوىحبيب مخلصنا الصالحدراميه مسيحية
حمل من هنا


سيرة القديس العظيم الانبا بيشوى مكتوبة
Mp3
ترنيمة اختارك الملاك للشماس بولس ملاك

http://www.4shared. com/file/ 11875808. ..babchristianco
m___.html

كوكب لامع
http://www.4shared. com/file/ 11875808. ../__online. html

سيرتك يا انبا بيشوى
http://www.4shared. com/file/ 118758086/ d3042b0/_ __.html

ترنيمتينب مناسبة عيد نياحة قديسنا العظيم وحبيب مخلصنا الصالح الأنبا بيشوى 

http://www.mediafir e.com/?znzrkjmf0 dn



في 8 أبيب الموافق 15 يوليو من كل عام في ذكري نياحة القديس الأنبا بيشوي يحتفل الدير برأسه قداسة البابا الطوباوي الأنبا شنوده مع نيافة الأنبا صرابامون أسقف ورئيس الدير والأباء الرهبان بوضع الحنوط والأطياب علي جسدي القديسيين مع وجود جمع غفير من الشعب .

تاريخ الدير 

1 . في أواخر القرن الرابع الميلادي تأسس الدير تحت قيادة القديس الأنبا بيشوي كتجمع رهباني ويشمل كنيسة الأنبا بيشوي وقلالي الرهبان وبئر مياة بدون أسوار .

2 . في أواخر القرن الخامس الميلادي تم بناء الحصن لحماية الرهبان من غارات البربر التى كانت تأتي من غرب مصر .

3 . في القرن التاسع الميلادي أقيمت الأسوار الحالية للدير علي مساحة حوالي 3 أفدنه

4 . في القرن الرابع عشر الميلادي قام البابا بنيامين الثاني البطريرك 82 الذي كان علي السدة البطريركية ما بين 1327 - 1339 م بعمل ترميمات واسعة للدير بسبب النمل الأبيض الذي عرض سقف الكنيسة للانهيار .

وكنوز الدير تتمثل في أجساد القديسين الموجودة حيث يوجد جسد القديس العظيم الأنبا ييشوي والأنبا بولا الطموهى في أنبوبة واحدة في المقصورة بالخورس الأول .كما يوجد جسد البابا بنيامين الثاني في نهاية الخورس الثالث من الجهة القبلية .

أما عن كنائس الدير فيوجد في الدير كنيسة الأنبا بيشوي ، وكنيسة الشهيد ابسخيرون القليني ، وكنيسة الأنبا بنيامينا البابا 52 من الجهة البحريه من كنيسة الأنبا بيشوي ، وكنيسة الشهيد العظيم مار جرجس من الجهة الغربية القبلية .

كما توجد المائدة القديمة غرب الكنيسة ، وبئر الشهداء أمام الكنيسة من الناحية البحريه وهي التي غسل فيها البربر سيوفهم بعد أن قتلوا 49 من الأباء الرهبان القديسين في دير القديس مكاريوس الكبير أثناء غارتهم الثالثة علي البريه سنة 444 م , وتذكار إستشهادهم 26 طوبة . ويوجد أيضا الحصن الذي بني في أواخر القرن الخامس الميلادي أثناء حكم الإمبراطور زينون ويتكون من ثلاثة طوابق ويتوسط الدير حديقة واسعة يحيطها عدة مباني .

وقد تعهد قداسة البابا الأنبا شنوده الثالث عمران دير القديس الأنبا بيشوى فرسم له نيافة الأنبا صرابامون أسقفا ورئيسا للدير سنة 1975م ، وأسس مقراًبابويا في الدير يقضي فيه بضعة أيام أسبوعباًتقريباً، وبفضل صلواتهما وعملهما الدائم زاد عدد الرهبان ، كما حدثت أهتم بالتعمير والإنشاءات من قلالي "مساكن" للرهبان ، ومكتبة ضخمة للإطلاع ، وحفر الأبار وعمل الصهاريج لمياة الشرب ، والإهتمام بالزراعة وتربية الماشية ، وإنشاء مساكن للعمال وتوفير الرعاية الروحية والصحية لهم ، وعمل عيادات وصيدلية وقصر بمنارة شاهقة ومضايف وبيوت خلوة للضيوف .

كما تم بناء كاتدرائية كبيرة بالدير ومما يذكر أنه تم إعداد وعمل طبخ وزيت الميرون أربع مرات في الدير عام 1981م ، 1987م ، 1990م ، 1995م . لكي يوزع علي الكنائس بمصر والخارج ، ومازال عمل الرب ينمو ويزداد في كنيسته المقسة . 

بركة القديسين الأنبا بيشوي و الأنبا بولا الطموهي اللذان حتى الأن تحدث الكثير من المعجزات من جسديهما الطاهرين ، وبصلواتهما أمام عرش النعمة ، بركة صلواتهما وشفاعتهما تكون معنا وتثبتنا في المسيح يسوع ولربنا المجد الدائم إلي الأبد آمين .





مديح الأنبا بيشوي حبيب مخلصنا الصالح


1- في كنيسة الغالبين
مثال للكاملين
2- في مجمع النساك
يقولون طوباك طوباك
3- الإسكيم والصليب
منك يفيح الطيب
4- إختارك منذ صباك
وأشار عليك الملاك
5- صرت لشيهات مثال
إلى مدى الأجيال
6- طوباك يا أنبا بيشوي
زارك مثل صديق
7- يداك أخذت مياه
وعشت في رضاه
8- فأضاءت أعمالك
وصرت لكمالك
9- الجهاد في الصلاة
منك تعلمناه
10- الحبل كان مشدود
تقول مزامير داود
11- وديعاً كالحمام
ولا تخطئ في الكلام
12- في صلاة بخضوع
في توبة ودموع
13- حملت يسوع البار
صرت كرسي المختار
14- حملته كمسكين
وهو فادي العالمين
15- فتجلى لك بوضوح
فصرخت بفرح الروح
16- يا ممجد في سماه
أنا أول الخطاة
17- السماء هي كرسيك
وأنا صنعة يديك
18- أنا تراب ورماد
إلى أبد الآباد
19- مركبة الشاروبيم
تحملك يا كريم
20- وأنا خاطي يا ربي
تغاضى عن ذنبي
21- فقال رب الأنام
مغفورة لك الآثام
22- أنا رب الأمجاد
لا يرى جسدك فساد
23- فنهض فرحاً مسروراً
ويرنم المزمور
24- أمجدك يا يسوع
إليك أعطش وأجوع
25- أعظمك يا ربي
ولم تشمت بي عدوّي
26- تعظمك نفسي
يا الله مخلصي
27- إسمك في شيهات محبوب
علمني كيف أتوب
28- أذكر نقائصنا
وبصلاتك أعِنّا
29- بعيدك أيها البار
أنبا شنوده المختار
30- ومشروع التعمير
حكيماً في التدبير
31- والأنبا صرابامون
به نحن فرحون
32- يا فرحة كنيستنا
بصلواتهم ثبِّتنا
33- يا رب إحفظ بطركنا
وكهنتنا ورهباننا
34- وإحفظ يا رب الأرباب
الحضار والغياب

الأبرار البتوليين
بينيوت آفا بيشوي
يضيء وجهك كملاك
بينيوت آفا بيشوي
زينة وادي هبيب
بينيوت آفا بيشوي
الرب ودعالك
بينيوت آفا بيشوي
في طريق الكمال
بينيوت آفا بيشوي
يا حبيب إبن الله
بينيوت آفا بيشوي
وغسلت له قدماه
بينيوت آفا بيشوي
وتباركت أقوالك
بينيوت آفا بيشوي
والسهر في معناه
بينيوت آفا بيشوي
مثل أوتار العود
بينيوت آفا بيشوي
بعيون لا تنام
بينيوت آفا بيشوي
في سجود وركوع
بينيوت آفا بيشوي
على منكبيك بوقا
بينيوت آفا بيشوي
بقلب فرح أمين
بينيوت آفا بيشوي
وأضاءت الجروح
بينيوت آفا بيشوي
تواضعك ما أحلاه
بينيوت آفا بيشوي
والأرض موطئ قدميك
بنيوت افا بيشوى
وأنت رب الأمجاد
بنيوت افا بيشوى
المملوء تعظيم
بنيوت افا بيشوى
أنت هو حسبي
بنيوت افا بيشوى
يا بيشوي لك السلام
بنيوت افا بيشوى
أمرت إلى الآباد
بنيوت افا بيشوى
يضيء وجهه بحبور
بنيوت افا بيشوى
يا أيها الينبوع
بنيوت أفا بيشوي
لأنك إحتضنتني
بنيوت أفا بيشوي
وتبتهج بك روحي
بنيوت أفا بيشوي
يا ضياء ميزان القلوب
بنيوت أفا بيشوي
وأطلب من الآب عنا
بنيوت أفا بيشوي
وقدوم رئيس الأحبار
بنيوت أفا بيشوي
بيد بابا قدير
بنيوت أفا بيشوي
برجاً عالياً بحصون
بنيوت أفا بيشوى
بالأبهات ورهباننا
بنيوت أفا بيشوي
وشركاؤه أساقفتنا
بنيوت أفا بيشوي
سائر كل الأحباب
بنيوت أفا بيشوي


صور من الدير











































































أحدث الموضوعات

From Coptic Books

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة من 10/2010