علمتني المزامير

علمتني المزامير
القمص تادرس يعقوب ملطي

"القمر والنجوم أنت أسستها، 
من هو الإنسان حتى تذكره؟
أو ابن الإنسان حتى تفتقده؟" مزمور 8.

إلهي... أتطلع إلى السماء،
فأرى النجوم بلا عدد تتلألأ،
في فضاء بلا حدود!
نعم، من أنا حتى تفكر فيّ؟!
نعم، من أنا يا رب حتى تعتني بي؟!
خلقت العالم كله لأجلي،
أعطيتني سلطانًا على خليقتك الجميلة.
أقمتني ابنًا لك،
وتوجتني بالمجد!
أشكرك وأسبحك يا خالقي ومخلصي!

"انصت إلى صراخي،
اصغِ إلى صلاتي" مزمور 1.

عندما أشعر إني خائف ومضطرب،
ويكون قلبي مهمومًا،
إلى مَنْ أذهب، إلا إليك يا مخلصي؟
ألقى كل همومي عند صليبك فأستريح!

وعندما أفرح أقف أمامك يا إلهي وأشكرك!

في حزني وفي فرحي أصلي إليك، 
أرتمي في أحضانك يا يسوع حبيبي!

"السموات تحدث بمجد الله" مزمور 19.

إلهي... في فجر كل يوم أسمع السماء تتحدث معي،
تهمس في أذنيّ بغير كلمات:
"هوذا يوم جديد يعطيك إلهك!
اشكره لأنه يحبك!"

ربي... في غروب كل يوم تحمر السماء فتحدثني،
ببوق عظيم تصرخ:
"العالم كله يزول!
هوذا مسيحك قادم!
ترقب مجيء عريس نفسك!
إنه يُعِدّ لك عالم أعظم،
سماء جديدة شمسها المسيح نفسه.
متى تأتي وتأخذني إلى سمواتك؟

"الرب راعيّ فلا يعوزني شيء" مزمور 23.
أنت راعيّ الحبيب، وأنا الخروف الصغير.
تحملني على ذراعيك وتربت عليّ.
أنت تحبني يا إلهي.
تحوَّط حولي أينما ذهبت.
في الحقول وعند مجاري المياه وعلى الجبال.
ترسل ملائكتك فتحرسني.
أنت تشبع قلبي،
أنت تفرح نفسي،
أنت تمجدني في السماء!
متى أراك يا راعيّ الحبيب؟!

"الرب نوري وخلاصي، ممن أخاف؟!..
إن قام عليّ جيش فلن يخاف قلبي" مزمور 27.

عندما أشعر بالخوف، أغمض عينيّ وأصلي.
أجدك تحرسني بقوتك.
إن ضايقني أحد فأنت تنقذني.
أنت خلَّصْتَ داود النبي الصغير من جلْيات الجَبَّار!

إني لا أخاف الموت مادمت معي!

"ارتفعي أيتها الأبواب الدهرية فيدخل ملك المجد.
مَنْ هو هذا ملك المجد؟
الرب القدير الجَبّار..." مزمور 24.

ارتفعي يا أبواب السماء ليدخل المسيح القائم من الأموات.
قتل الملك القدير بصليبه عدو الخير!
أمات الملك المسيح بموته الموت!

انفتحي يا أبواب السماء فأدخل مع مخلصي.
قام من الأموات وأقامني من الخطية.

دخل السماء ليُعِدَّ لي مكانًا.

افرحي يا نفسي وتهلَّلي فأبواب السماء مفتوحة!

"في السماء يحل البكاء،
وفي الصباح السرور" مزمور 30: 5.

في كل مساء أنظر صليبك، فتئن نفسي فيَّ بسبب خطاياى التي تحملها عني!

وفي كل صباح أرى الشمس تبتسم لي.
إنها تهمس في أُذني:
"مسيحُك قام في صباح الأحد... افرح وتهلل.
إنه ينزع عنك الحزن ويفرح قلبك".

نعم. ما أعذبك يا شمس البر.
أنت سروري في كل صباح!

إيفا تحب الكتاب المقدس،
تطلب من الله أن يعطيها فهمًا.
تقرأ سفر المزامير فتفرح وتسبح الله.
القمص تادرس يعقوب ملطي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

أحدث الموضوعات

From Coptic Books

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة من 10/2010