لماذا لا؟؟

كتب أحدهم مذكرات تحت عنوان "لماذا لا" وقرأت له:

1. لماذا لا أكون هادئ النفس قادراً على ضبط نفسي في كل الأوقات؟ لماذا أثور وأغضب وأخطىء وأندم مراراً عديدة؟ لماذا لا أضبط نفسي في الانفعالات واتصرف بهدوء وحكمة ومحبة؟

2. لماذا لا أحب جميع الناس؟ لماذا أكره بعض الناس؟ لماذا لا أقبل بعضهم بدون سبب واضح؟ لماذا أحب فقط الذين يحبونني؟ لقد أحبني المسيح وليس فيّ شيء يُحب، هكذا يجب أن أحب جميع الناس. إن الشر الردئ الذي في بعضهم آتٍ من إبليس، لماذا لا ألتمس لهم عذراً؟ لماذا لا أصلي من أجلهم؟

3. لماذا لا أكون أميناً مدققاً في كل شيء؟ لماذا لا أدقق في الوقت الذي أعطاه الله لي – الأربع وعشرين ساعة كل يوم؟ لماذا لا أفكر وأخطط كيف استخدم كل دقيقة منها؟ هل يليق أن أرمي نقودي بغير تفكير؟

4. لماذا لا أدقق في الكلام – في كل كلمة تخرج من فمي؟ قال يسوع "لأنك بكلامك تتبرر وبكلامك تدان" إن الكلام مهم جداً ويجب أن أتكلم بحسب ارشاد روح الله في كل كلمة تخرج من فمي.

5. لماذا لا أخضع لقيادة الروح القدس خضوعاً كاملاً دائماً؟ لعلي لا أحتاج إلى صفة أهم من هذه. إن الروح – بحسب وعد المسيح – يرشدني إلى كل ما يريد الله مني – إلى كل ما يريدني أن أعمله – وإلى كل ما يريدني أن أقوله.

6. لماذا لا أبدأ اليوم؟ إذا كان ما كتبت من إرشاد روح الله، وإذا كان ليس فقط نافعاً بل لازماً، فلماذا أضيع وقتاً آخراً في خطأ، لماذا لا أبدأ الآن ولا أضيع دقيقة واحدة أكثر مما ضيعت؟

لماذا لا ؟؟؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

أحدث الموضوعات

From Coptic Books

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة من 10/2010