الله و... الحلاق

ذهب رجل ليحلق شعره عند الحلاق كالمعتاد وبمجرد أن جلس عند الحلاق بدأ الحديث يتفرع بهم ويتشعب حتى وصل لنقطة وجود الله .فقال الحلاق " هل تعلم ياسيدي إنني لا يمكنني أن أصدق أن هناك إلها كما تقول الرجل."وكيف ذلك . ؟ فرد الحلاق
قائلا "بمجرد أن تخرج للشارع ستدرك أنه لا يوجد إله .
أخبرني . إن كان يوجد إله حقاً كما تقول، لماذا يوجد المرضي والأطفال المشردة وغيرهم . إن كان موجوداً حقاً لماذا يكون
هناك الالم والمعاناة التي في الأرض . لاأتصور أن علي أن
أحب إلهاً يسمح بمثل هذه الأشياء".توقف الرجل للحظة ولم
يرد وفضل أن يصمت عن هذه المناقشة لكنه بمجردأن أنتهي من
الحلاقة وخرج إلي الشارع رأي رجلاً شعرة طويل ولحية
مبعثرة ويبدو عليه أنه لم يحلق شعره منذ فترة طويلة فعادالرجل إلي الحلاق وناداه ليري هذا الرجل ثم قال " لا أظن أنه لا يوجد حلاقين في هذه المدينة" فقال الحلاق " وكيف هذا . أنا الحلاق وأنا
موجود هنا الآن" فقال الرجل : لا . لو كان هناك حلاقين لمارأيت مثل هذا الرجل الطويل الشعر هناك "فقال الحلاق "آه .إن هناك البعض لا يأتون لي فيكونون سيئ المنظر مثل هذا الرجل .فقط هذا
لأنهم لم يأتوا لي" صاح الرجل " هذه هي النقطة بيننا يا رجل . إن
الناس عندما لا يأتون لله يصبحون بهذا الشكل الذي جعلك تقول
بأنه لا يوجد إله لكنه موجود ولا يحتاج منا سوي أن نذهب إليه لنري أثر ذلك في هذا العالم لكنه موجود"
سلام ونعمة ليكم :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

أحدث الموضوعات

From Coptic Books

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة من 10/2010