أطفال بيت لحم

أطفــال بيـت لحــم
============

استشهادهم 3 طوبه
----------------------

وذلك أن هيرودس الملك لما استدعى المجوس سرا، وتحقق منهم زمان ظهور النجم، أرسلهم الى بيت لحم ليقتشوا بالتدقيق عن الصبى، وطلب منهم قائلا: اذا وجدتموه فعودوا وأخبرونى لكى آتى أنا ايضا واسجد له. فذهبوا ووجدوا الصبى مع أمه فخروا وسجدوا، ثم قدموا له هدايا ذهبا ولبانا ومرا. واذ كانوا متأهبين للرجوع الى هيرودس أمرهم ملاك الرب فى حلم بأن يعودوا الى كورتهم من طريق آخر. وبعد ما انصرفوا، اذا ملاك الرب قد ظهر ليوسف فى حلم قائلا: قم وخذ الصبى وأمه واهرب الى مصر. وكن هناك حتى أقول لك. لأن هيرودس مزمع أن يطلب الصبى ليهلكه. فقام وأخذ الصبى وأمه ليلا وانصرف الى مصر. وكان هناك الى وفاة هيرودس. لكى يتم ما قيل من الرب بالنبى القائل: من مصر دعوت ابنى.
حينئذ لما رأى هيرودس أن المجوس قد سخروا به، غضب جدا، فأرسل وقتل جميع الصبيان الذين فى بيت لحم وفى كل تخومها من ابن سنتين فما دون بحسب الزمان الذى تحققه من المجوس. وقد أراد هيرودس بذلك أن يقتل الطفل يسوع فى جملتهم. وقيل ان هيرودس احتال لتحقيق غايته الأثيمة، بأن أرسل الى تلك البلاد قائلا لهم بحسب أمر قيصر يجب احصاء كل اطفال بيت لحم وتخومها من ابن سنتين فما دون. فجمعوا مئة وأربعة واربعين الفا من الأطفال على ايدى أمهاتهم. وقد ظن أن يسوع معهم، وحينئذ أرسل الملك قائدا ومعه ألف من الجنود، فذبحوا هؤلاء الأطفال على أحد الجبال فى يوم واحد: وبهذا تم قول النبى ارميا: "صوت سمع فى الرامة نوح وبكاء وعويل كثير. راحيل تبكى على أولادها ولا تريد أن تتعزى لأنهم ليسوا بموجودين " . وذلك لأن بيت لحم منسوبة لراحيل . وقد قتلوا بجوار مدفنها الواقع قرب بيت لحم .
وقد قال القديس يوحنا الأنجيلى : أنه رأى نفوس هؤلاء الأطفال وهم يصرخون قائلين : "حتي متى أيها السيد القدوس و الحق لا تقضى و تنتقم لدمائنا من الساكنين على الأرض. فأعطوا كل واحد ثياباً بيضاءً و قيل لهم أن يستريحوا زماناً يسيراً أيضاً حتى يكمل العبيد رفقاؤهم و اخوتهم أيضاً العتيدون أن يقتلوا مثلهم ."
و قال أن التسبحة التى يسبح بها الأربعة حيوانات و الشيوخ لا يعرفها الا المئة و الأربعة و الأربعون ألفاً هؤلاء الأبكار الذين لم يتنجسوا من النساء لأنهم أطهار، وهم مع الرب كل حين، يمسح كل دمعة من عيونهم ، فطوبى لهم و طوبى للبطون التى حملتهم .
بركة صلواتهم تكون معانا جميعاً ... آمين

لكن إسمحى لى يا تاسونى تيتى .. هل الزواج يعتبر تنجيس للفرد و لا يعتبر طاهراً بعد؟!
الموضوع ده يا ريت - بجد - تاخدوه بجدية لأنه مهم جداً جداً.
و أعتقد إن الراهب اللى بيروح الدير يترهبن - لو إتضح إنه بيترهبن علشان بيستنجس الجواز أو النساء أو العلاقة الطبيعية بين الزوج و زوجته - فى هذه الحالة لا يتم قبوله كراهب فى الدير.

فيا ريت لو تناقشى الموضوع ده، و كمان لو توضحى كلمة "و قال أن التسبحة التى يسبح بها الأربعة حيوانات و الشيوخ لا يعرفها الا المئة و الأربعة و الأربعون ألفاً هؤلاء الأبكار الذين لم يتنجسوا من النساء لأنهم أطهار"


أشكرك
أشكرك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

أحدث الموضوعات

From Coptic Books

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة من 10/2010