شاهدت لك

شاهدت لكم مشهد من المسرحية محل الخلاف.
و أستطيع أن أقول كمسيحى قبطى أرثوذوكسى يغار على كنيسته أن لو كان هذا العمل المسرحى أو الفنى يعيب فى المسيحية كما عاب هذا العمل فى دين المسلمين لكنا فعلنا أكثر مما يفعله الأخوة المسلمون.
حقيقة و آمانة - و إن كان ليس معهم حق - إنهم معذورون، و أى إنسان غيور على دينه - بلا حكمة - كان سيفعل أكثر من ذلك.
لولا أن مشاهدة هذا الجزء قد يكون مستنفراً و مستفزاً لمشاعر بعض الأخوة لكنت أرفقته لكم حتى تحكموا بنفسكم يا مسيحيين على هذا العمل.
و حقيقة فان هؤلاء الشباب فعلوا ما يحلو لهم - لكن أليس لهم خادم شاب مشرف على العمل المسرحى؟ أليس هناك أب كاهن مشرف على هذا العمل الهزلى الذى لا أجد ما أوصفه به سوى "قلة الأدب"؟
فى كل مرة يقوم المسيحيون بعمل مصيبة و نضع قداسة البابا فى الصدارة، و لو حدث ما يكره عقباه لقداسة البابا شنودة الثالث سيكون السبب الأول هو المسيحيين.
إرحموا أنفسكم يا أقباط و لا تجلبوا على أنفسكم المواجع ثم تصرخون من الاضطهاد. صدقونى من واقع ما شاهدته أنا أعذر أخوتنا المسلمين فيما فعلوه، و إن كنت أرى أن رد الفعل له عذره و لكنه همجى و كان يكفى أخذ الإسطوانة إلى النيابة و رفع قضية سب و قذف و محاولة إثارة الفتنة الطائفية حتى يقوم القضاء باتخاذ إجراءاته القانونية. فليست السخرية من الدين الآخر هى المسيحية، و ليست الارهاب و الهمجية و الحرق و القتل هى الوسيلة للرد.
لكن كمان علشان الواحد يكون منصف المسرحية لم تعرض الا للمسيحين داخل الكنيسة

وايضا كل واحد حر فى رايه

بمعنى ان الكنيسة لم تذهب اليهم لتقول لهم هذا راينا فيكم



ولكن البعض ذهب ليعترض على راي الاخرين الذى قالوه لنفسهم
`10`
أعود فأقول:
نحن ليس لنا أن ننتقد (بالسخرية) الرأى أو الدين أو الفكر الآخر لأننا لا ندين. نحن ندرس دين أو فكر الطرف الآخر لنتعرف عليه - لا أن نسخر منه لا فى السر و لا فى العلن. و الذى يسخر من الآخرين فى السر هذا إنسان جبان.
ثانياً: نحن لا نشاكل أبناء هذا الدهر حتى و إن كانوا هم يسخرون مننا فى كل عمل فنى يعرضونه، أو يدعون علينا بالهلاك فى كل آذان و صلاة. هم يفعلون ما يحلو لهم .. أما نحن فنصلى من أجلهم كما دعانا الكتاب المقدس و رب المجد يسوع المسيح.

أليس كذلك؟؟؟
سلامونعمة ليكم :
شكرا الردود

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

أحدث الموضوعات

From Coptic Books

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة من 10/2010