مامعنى الكنيسة ؟

مـــــــــا معنى الكــــــــــنـيسة؟
===================

هذه الكلمة معربة من " كنوشتا " الآرامية (السريانية) التي تعني المجمع أو الجماعة. وهذه بدورها مأخوذة عن الكلمة العبرانية "كنس" . أما الكلمة المستخدمة في العهد الجديد (الإنجيل ) فهي الكلمة اليونانية "إكليزيا" , وتعني مجمع المدعوين من أهل المدينة المسؤولين عن حياة سكان المدينة .

تعني الكنيسة جماعة المؤمنين المسيحيين , كما هو واضح في إنجيل متى والإصحاح الثامن عشر والعددين 51 و71 "إن أخطأ إليك أخوك .....فقل للكنيسة " .أي أخبر جماعة المؤمنين المسيحيين . كما أن الكلمة "كنيسة" لم تستعمل بوضوح في العهد الجديد للدلالة على المبنى الذي يجتمع فيه المسيحيون لممارسة العبادة .

ممن تتألف :

تتألف الكنيسة من كل الذين اتخذوا المسيح ربا وفاديا لحياتهم كما هو مدون في كتاب الله :" إلى كنيسة الله التي في كورنثوس المقدسين في المسيح يسوع المدعوين قديسين مع جميع الذين يدعون باسم ربنا يسوع المسيح في كل مكان " (رسالة كورنثوس الأولى 1:2).فكل مؤمن بالمسيح يسوع هو عضو في كنيسة المسيح الجامعة والكنيسة بكاملها تعد جسد المسيح المقدس .

هدف الكنيسة :

هدف وغاية الكنيسة هو تمجيد اسم الله الذي دعاها لتخبر بمحبته للبشر ولتعلن الخلاص الأكيد بالإيمان بالمسيح الذي بذل نفسه عن كل البشر وأيضا هدف وغاية الكنيسة هو تنمية وتقوية إيمان أولاد الله ومساعدتهم على فهم حقائق الكتاب المقدس . وأيضا تمنحهم الفرصة للمشاركة .
إحترسوا من الثعالب الصغيرة المفسدة للكروم اللى بتدخل فى وسط الكنيسة و تحاول تفسد فيها. و من له أذنان للسمع فليسمع!!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

أحدث الموضوعات

From Coptic Books

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة من 10/2010