مع بدايةالعام الدراسى تذكر دائما ( يوم الامتحان )




مع بدايةالعام الدراسى تذكر دائما ( يوم الامتحان )
==============================

كل سنة وكل الطلبة بخير ونجاح وتفوق ( بارك اكليل السنة بصلاحك ) ( عينى عليك من اول السنة لاخرها )

بداية عام دراسى جديد هى مرحلة حتى الوصول الى المرحلة الاهم وهى يوم الامتحان.
تعتبر فترة الامتحانات من الفترات الشاقة والمزعجة في كثير من الأحيان ، حينما يجد الشخص نفسه مطالباً بأن يسترجع جميع العلوم التي قام باستذكارها خلال الفترة السابقة وتجميعها وحفظها من أجل الإجابة على الأسئلة التي تقدم له.

ويرجع هذا التوتر والانشغال إلى أن الامتحان هو الطريق للترقي من عام دراسي إلى آخر، أو من مرحلة إلى أخرى، أو من أجل الحصول على درجة علمية معينة قد تؤهل الإنسان إلى عمل ما أو اتجاه في الحياة. كما أن النجاح في حد ذاته مبهج للشخص نفسه ولأسرته ولأصدقائه، بينما الفشل قد يصيبهم بالحزن أو الإحباط.

ويرجع التوتر في الفترة السابقة للامتحان - في كثير من الأحيان- للشعور بأن هناك الكثير من المهام التي لم تنجز خلال فترة الدراسة على الوجه الأكمل بسبب إهمال أو تقصير أو تسويف.

وهنا سوف نحاول أن نضع معاً بعض الخطوات العملية التي تساعدك على اجتياز هذه الفترة بنجاح.

1. لا تظن أنك تحمل العالم كله على كتفيك، فهو امتحان مثله مثل عشرات الامتحانات التي اجتزتها بسلام، فهذه المعلومات و المهارات المقدمة لك لا تزيد عن كونها مجموعة من المعلومات المعدة بعناية فائقة لتناسب نضوجك الفكري والدراسي. ولا يمكن أن تكون صعبة بأي حال من الأحوال إذا وضعت عنها صورة ذهنية صحيحة، وأذكر أن السهولة أو الصعوبة تعتمد بشكل رئيسي على تفكيرك تجاه هذه المعلومات فإذا فكرت أنها صعبة ستجعلها صعبة ، وإذا فكرت أنها سهلة فستصبح سهلة.

2. استغل الوقت المتاح بأفضل صورة ممكنة، أفضي أغلب الوقت الباقي في الاستذكار والمراجعة والتذكر والتلخيص. ولا تنسى أن تضع في جدولك فترات قصيرة للراحة والترفيه بين المواد المختلفة فهي تجدد النشاط والحيوية.

3. إذا كانت هناك أجزاء لم تسمح لك الظروف بمذاكرتها خلال فترة الدراسة السابقة فلا ترتعب فما زالت الفرصة قائمة خلال هذه الأيام المتبقية، أقرأ هذه الأجزاء بعناية كقصة محببة إلى قلبك، احفظ النقاط الهامة، لا مانع من الاستعانة بالملخصات الوافية. أفعل ما بوسعك ولا تخف. ولا تنسى بأن تعطي وعداً بأنك لن تقصر في أداء واجباتك في الفترات القادمة.

4. كن أمينا في مذاكرتك، وابتعد عن كل ما يضر بالصحة، كن نشيطاً، اجتهد ، وتأكد أن الله سيعطيك أكثر مما تستحق.

5. إنس أي صعاب ماضية أو أي فشل سابق، ولا تجعلها تفقدك راحتك وسلامك بل عليك أن تترك الماضي وتهتم بالنجاح في الامتحان القادم والتغلب على الصعاب أياً كانت.

6.أعلم أنك ابن لله، وهو يحبك، ويحب لك النجاح ليس في هذا الامتحان فقط بل وفي حياتك بالكامل، لذلك لا تخجل من أن تطلب منه المعونة وتتضرع أمامه وتصرخ إليه لكي ما يكمل ضعفك.

7. لا تحاول الحصول على أسئلة مسربة عن أي طريق فهذا لا يليق بك كابن لله ، ولا تحاول المشاركة في تقديم أي رشاوى أو مبالغ مالية لأي أحد من أجل مساعدتك في الامتحان. فربما تكون هذه الأسئلة غير صحيحة فتلهيك عن مذاكرة باقي الأجزاء، و إن كانت صحيحة فإن فشلاً في الامتحان مع أمانة في الحياة أفضل كثيرا من نجاح يعتمد على الغش أو الرشوة

الرب يعطى الجميع نجاحا وتفوقا

كلامك كله صح تاسووووونى بس برده ابقى مزكرة و كله مية مية و ابقى خائفة منه زى اللى يكون ريحة لعزرائيل مش للمتحان حاجة غريبة زى اللى يكون ريحة اموت نفسى افهم ليه ؟ بلمنسبة انا عندى امتحانات بعد يومين ( امتحانات اخر السنة ) بليز بليز صلولى . ابقى خيفى من الامتحان ناس تقول اللى تخاف منه ميجيش احسنا منه و ناس تنية يخوفوك اكتر يقوله اللى يخاف من عفريت يطلعله مش يهدوك لا يخوفوك .

ربنا يبقى مع كل الطلاب ( قلبى معكم `14` )

ملحوظة : اعتقد كل اللى هيقرأ هذا الرد هيتسور انى فى ثناوية عامة لاكن انا يدوبك فى خامسة ابتدائى
انا من انصار الى يخاف من عفريت يطلعله و ماما من انصار الى تخاف منه مايجيش احسن منه . صديقينى ياتسونى انا عارفة الكلام ده صح و اتقلى كتير و منك انت شخصيا 1000000000 مرة بس اول ما امتحانات الثانوية تقرب الواحد يحس انه رايح لعزرائل زى ما قالت انستاسيا و هى الصراحة كرهت الثانوية من الى شافته معايا . انا كنت بشعر انى رايحة انفذ حكم الاعدام مش امتحان الثانوية و خاصة لما تمر بتجربة عدم تصيح الامتحان مثل ما حدث معى بس انا الحمد الله انتهيت مه هذا الكبوس الفظيع و باطلب من كل الناس انهم يصلوا لطلبة ثانوية عامة و يطلوبوا من ربنا انه يعدى هذه الفترة عليهم بخير و يحافظ على عقولهم من الجنان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

أحدث الموضوعات

From Coptic Books

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة من 10/2010