البناء على الصخر

بعد ان تكلمنا على كيفية اختيار شريك الحياة . السؤال الان عن كيف يتعامل كل طرف مع الاخر؟
اولا : اثناء قترة الخطوبة
وهذه الفترة كم هى مهمة جدا لانها هى فترة التعارف واكتشاف كل طرف للاخرونطلب اثتاءها من الرب ان يساعدنا على ان يفتح اعيننا وان يكشف لنا طبيعة الاخر .
ومن الضرورى ان نبتعد خلالها عن التصنع ويكون الانسان بطبيعته التى يرى نفسه من خلالها. وان نتحكم فى عواطفنا بهدوء ودون اندفاعات لكى نرى الاخر بعين محايدة بدون تأثير من العاطفة الجامحة التى غالبا مايكون حكمها غير صائب . وعلينا ان نضع فى اذهاننا ان فترة الخطوبة هى فترة اختبارمن الممكن جدا الاتستمر. فلا نندفع بعواطفنا بدون عقل . ونصلى كثيرا ان يساعدنا الله على ان نحافظ على طهارة انفسنا وارواحنا والا نفعل اى تصرف نندم عليه فيما بعد .
فانت ايها الشاب عليك ان تعلم ان هذه الفتاة التى اصبحت خطيبتك لها عليك حق المحافظة عليها كما تحافظ على اخت لك وهى اللؤلؤة الثمينة التى ائتمنت عليها فان حافظت عليها انما تحافظ على نفسك.
فلا تبد أباستغلال عواطفها فيما ليس لك حق فيه فلا يجب ات تتفرد بها فى اى مكان لئلا تضعف .
وانت ايتها الفتاة يجب ان تعلمى اننا كلنا تحت الضعف البشرى فلا تغترى بقوة نفسك امام العاطفة ولكن اطلبى من الرب ان يسندك ويعطى لك حكمة فى التصرف ( امراة فاضلة من يجدها لان ثمنها يفوق الللاءلىء ) .
وفى هذه الفترة يجب ان يستعد كل طرف لما هو مقبل عليه من حياة جديدة ومسئوليات بالقراءات الروحية المتعلقة بسر الزيحة ومعلمنا بولس الرسول له تاملات جميلة وارشادات نتعلم منها
وايضا بقراءات عن الالاطفال وكيفية معاملتهم وان نعلم اننا لسنا مقبلين على شىء هين يجب ان نستعد له جيدا روحيا ونفسيا وثقافيا . نطلب من الرب ان يساعد كل خطيبين على يكتشفا بعضهما البعض اثناء فترة الخطوبة بدون اى زيف او خداع حتى يكملا الزواج . فان كانت فترة الخطوبة هادئة فى العواطف مليئة بالفهم والمشاركة والمساعدة . بعيدة عن الاختلافات والانانية وارهاق الاخر بكثرة الطلبات كان هذا مؤشرا جيدا لاكمال هذه الزيجة . نصلى جميعا ان يعطى الرب المعونة للجميع .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

أحدث الموضوعات

From Coptic Books

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة من 10/2010