المسيح يصلي لأجل تلاميذه

اقرأ من إنجيل يوحنا الإصحاح السابع عشر.
++++++++++++++++++++++


نقرأ في هذا الإصحاح كلمات يسوع التي صلاها للآب من أجل تلاميذه (عدد11).
ماذا عمل المسيح من أجلنا؟ (أعداد من 1-8)
لقد أعطى الآب سلطاناً لأبنه لكي يعطي الابن حياة أبدية لنا (عدد2). لم يعط هذا السلطان لأي إنسان غير المسيح لأنه هو وحده الذي يعطينا الحياة الأبدية. والحياة الأبدية هي أن نعرف الإله الحقيقي ، ويسوع المسيح الذي أرسله الآب (عدد3). أرسل الله ابنه يسوع المسيح ليعطينا الحياة. والحياة الأبدية هي المعرفة الشخصية لله وليسوع المسيح. انه لفي مقدورك أنت الآن أن تعرفه بواسطة كلمته، وتكون لك هذه الحياة.
ولكي يعطينا المسيح هذه الحياة فإنه بذل المسيح حياته من أجلنا. لأن الله قال أننا سنموت بسبب خطايانا. وليس بقدرتنا أن نخلص أنفسنا بأي عمل نعمله لله. ولكن المسيح عمل كل العمل وأكمله لخلاصنا (عدد 4).
ولأن الله يحبنا فقد أرسل المسيح ليقوم بكل عمل الخلاص الذي نحتاجه.
لقد أعطاه الآب كلاماً ليكلمنا به (عدد8). ودُعيَ كلمة الله، واتى إلى العالم ليبين لنا محبة الله. لقد قبِلَ تلاميذه كلام الله الذي كلمهم به المسيح وعرفوا أن المسيح أتى من عند الآب. وأنه هو والآب واحد.
ما يعمله الآن المسيح من أجلنا (عدد9-21)
مات المسيح من أجل خطايانا ودُفن وقام من الأموات ثم صعد بعد ذلك إلى الآب في السماء. والآن هو ممجد عن يمين الآب. ولكنه ماذا يعمل هناك؟ معروف انه عندما ينتهي أحد من عمله يذهب ليرتاح. ولكن الآن يصلي ابن الله شافعاً من أجل خاصته (عدد9). وانه لا يكلّ، بل يصلي ليلاً نهاراً من أجلنا. وهو الذي يقربنا إلى الله شافعاً دوماً من أجلنا.
ما الذي سيعمله المسيح من أجلنا مستقبلاً؟ (اعداد22-26)
إن المسيح يحبنا ولذا مات عنا. وطبيعي انه يريد أن نكون معه حيث هو. وفي عدد24 نجده يصلي لأبيه لكي نكون معه في السماء. ولا يكتمل سرور الرب المسيح إلا إذا كانت خاصته معه في السماء. إنه سيأتي ثانية من أجلنا وربما يكون ذلك قريباً جداً. لكنه حينئذ سيدين كل الذين لم يقبلوه كمخلص لهم. فلماذا لا تقبله الآن أيها القارئ الحبيب؟
وهذه هي الحياة الأبدية

أن يعرفوك أنت الإله الحقيقي وحدك

ويسوع المسيح الذي ارسلته

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

أحدث الموضوعات

From Coptic Books

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة من 10/2010