( الحية النحاسية ) مسموع



( الحية النحاسية ) مسموع
==================





10- الحية النحاسية:الله رحيم ورؤوف وأعطى طريق الخلاص . وهو يريد أن نسلك ونعمل الأشياء التي ترضيه
وعندما كان شعب الله في ارتحالهم استمروا بالشكوى ولم يثقوا بالله ، ووصلوا إلى حدود الأرض الموعودة . وأرسلوا أناس لينظروا الأرض ، الأرض كانت جيدة ولكن كانت هناك مخاطر وعليهم أيضاً أن يثقوا بالله . الشعب رفض أن يدخل إلى الأرض ورفضوا ما أعطاهم الله .الله قرر إهلاك شعبه ولكن موسى صلى إلى الرب والله سمع صلاته . الله قال لموسى ليقول للشعب بأنهم سوف يسيرون ويتجولون في البرية لمدة 40 سنة ، الله قال أيضاً كل من رفض دخول الأرض الموعودة فسوف لن يدخلها أبداً .
وأثناء تجوالهم في البرية تذمر الشعب أكثر وتمردوا على الله. الله أرسل الحيات لتلدغ الشعب وكثير من الشعب لدغوا من الحيات موسى صلى مرة أُخرى والله سمع صلاته . الله قال لموسى بأن يصنع حية من النحاس وأن يضعها على عمود ، فكل من لدغته حية عليه أن يلتفت إلى الحية النحاسية فيشفا. وإذا لم ينظروا إليها فسوف يموتون . موسى أخذ الحية النحاسية ووضعها في وسط الشعب . بعض الناس نظروا إليها وخلصوا ، والبعض الآخر رفض النظر (هذه ليست تعاليمنا وتقاليدنا ) وماتوا . البعض لم يحترموا الأشياء الجديدة مثل هذه ولذلك فقد ماتوا .
بعد هذا شعب إبراهيم تجولوا وتاهوا لمدة سنين ، الله أحبهم وكان لديهم الغذاء والماء ، كل الملابس والأحذية التي كانت موجودة عندهم لم تتمزق ، وبصورة بطيئة كل الناس الذين رفضوا الدخول إلى أرض الموعد ماتوا . الله أرشدهم إلى أرض الموعد وأعطاهم الأرض وبنوا مدن وحقول وعاشوا في الأرض لعدة سنين .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

أحدث الموضوعات

From Coptic Books

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة من 10/2010