ماذا يكون مستقبلنا؟

سلام الرب لكم:
فى موضوع أكيد بيشغلنا كلناوهو:
"دائماً وعندما يمر الإنسان بهذه المرحلة (مرحلة المراهقة) تنتابه أحياناً نوبات من الطيش ويمر بمراحل من اللامبالاة التي تدفعه إلى القيام بأعمال غير مقبولة اجتماعياً أو أخلاقياً حتى ينخرط (يغرق) في جو سيء وعندما يصحو من غفوته يكون قد فات الأوان وخصوصاً في بلادنا حيث أن البكالوريا تحدد مستقبل الإنسان العلمي فلا ينتفع.
إن كل هذا الكلام يصب في مصبٍ واحدٍ أساسيٍ، هو أن على الإنسان أن يحدد طموحاته ومستقبله منذ وقت مبكر من حياته فيسخر قدراته لتحقيق أهدافه، ذلك دون أن ينقص شيء من مراحل المراهقة كافةً كالطيش واللهو فهي تكسب الإنسان خبرةً فهي تكسب الإنسان خبرةً مستقبلية لا يستطيع أن يكتسبها في أكبر الجامعات والمعاهد العالمية ويعجز عن تلقنها من أضخم المؤسسات التجارية.
إن المستقبل ليس كما يظنه الأهل تستطيع تحصيله من الكتب فحسب، فليس كل الناس يستطيعون أن يبرعوا في الدراسة. فأنا في الصناعة وأنت في الزراعة وهو في التجارة وهكذا يتكامل المجتمع ويتضافر. المهم أن تضع طموحك أمامك –مهما كان بسيطاً- وتسعى لتحقيقه فتنجح وتصل على المستوى المطلوب لأنك تحب العمل الذي تقوم به.

إذا كنت تؤيدني اكتبلى رأيك
والرب يكون معنا
`17`
سلام ونعمة ليكم
اشكرك علىالنقطة اللى انت اتكلمت فيها لانه فعلا موضوع مهم لانة لن يكتمل المجتمع بفئة معينة وهى الفئة العلمية لانة لابد من وجود الفئات الاخرى فى المجتمع لانها هى التى تكمل كيان المجتمع مثل الفلاح والصانع والتاجر كلها لابد من وجودة فى المجتمع بجانب الدكتور والمهندس والمعلم لكى ينشاء مجتمع متكامل من جميع الفئات.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

أحدث الموضوعات

From Coptic Books

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة من 10/2010