إنجيل معاش

قصة من يوميات ابونا الحبيب ابونا بيشوى كامل شمعة المحبة بركة صلاتة تكون معا جمعنا امين ..
فجأة أكُتشفيت سرقة داخل شقة أبونا بيشوى ،إتضح بعدها من تتالى السرقات خلال أسبوع واحد أن المفاتيح وقع بطريقة ما فى يد غير امينة ..فعمل منة نسخة وكان كلما خرج أبونا وزوجتة يدخل الشقة ويأخذ بكامل حريتة ما يريد ..فيسرق كل يوم شيئا .ففى احد الايام سرق قطعتين من القماش هدية لابونا من أحد أبنائة فى فرنسا ،وفى اليوم التالى مجموعة كوفرتات ثم فى يوم أخر الاطباق الصينى كلها وبعض الفوط الجديدة ..وهكذا ..،ولكن أهم من هذا كلة مبالغ نقدية كانت موجودة فى الدولاب موزعة فى أظرف مكتوب على كل منها إسم صاحبها إذ لم تكن ملكا لابونا بل أمانات عندة ،وهنا كانت الحيرة ..كيف يردهذة المبالغ لاصحابها ؟
ولكن ابونا الذى عاش حياة التسليم المطلق لارادة اللة منفذا لكلام معلمة وسيدة ربنا يسوع المسيح لم يضطرب ،ولم يشغل بالة بإمر إعتبرة من أختصاصة ربنا يسوع وليس من أختصاصة هو..
فقد علمنا يسوع "لاتهتموا "أى لاتحملوا هما ..وأذ بأبونا بيشوى يبادر زوجتة قائلا :"هل انت زعلانة ولا فرحانة "وكان الرد عجبا يا ابى كيف أفرح ونحن كل يوم نسلب ؟..فأجاب لفورة قائلا :"ألا يجب أن نفرح لآنة قد أتت الفرصة لتنفيذ اية من الكتاب المقدس وهى "قبلتم سلب أموالكم بفرح "إذن بدون سرقة فعلية كيف ننفذ مثل هذة الاية ؟فطأطأت رأسها خجلا.
وبعد أيام وصل شيك من الخارج وبالتحديد من الولايات المتحدة بأسم أبينا الحبيب بمبلغ ثلاثمائة دولار علما بان ابونا لم يكن قد سافر بعد للخارج ولم يكن مع الشيك أى خطاب توضيحى يشير الى جهه صرف المبلغ هل للفقراء أم لبناء الكنيسة أم أى غرض اخر؟
لذلك انتظر ابونا ثلاثة اشهر ربما يصلة من الراسل خطاب على أساسة يتم توزيع المبلغ ، ولكن لم يصلة شىء وعندما طالبة أول شخص برد المبلغ الامانة التى تخصة سارع يصرف الشيك وتوالى رد المبالغ كلها تباعا ،ولم يعلم أحد قط بما حدث من أمر السرقة ولا بتدبير ربنا العجيب الذى علمنا أن نلقى على الرب كل أمورنا وهو يعولنا ويفيض أيضا إذ تبقى من المبلغ 20 جنية .
بركة صلوات ابونا بيشوى تكون معا جمعنا امين + +
صلوا لاجل ضعفى `17`
يا ريت يا كارول لو تثبتى الباب ده و تضيفى لنا كل مرة قصة جميلة من الانجيل المعاش القمص المتنيح بيشوى كامل.

بركة صلواته و طلباته فلتكن معنا جميعاً يا إخوتى .. آمين `17`
سلام ونعمة
اوكى ا/حازم حضرتك وكل أخواتى هنا يأمورا وانا انفذ وربنا يقدرنى وكل يوم أشارك بكلمة منفعة من منهج حياة وخدمة ابونا الحبيب القمص بيشوى كامل
صلوا لاجل ضعفى `17`

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

أحدث الموضوعات

From Coptic Books

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة من 10/2010