لماذا تتهاون ؟؟؟؟

أحبائى ...حكى لى أحد الأباء قصة بسيطة لكن ونحن فى بداية عام جديد من حياتنا فأنه يمكن أن نتعلم منها ونستفيد منها الكثير و الكثير
حكى لى أن شابا كان معه لؤلؤة غالية الثمن جدا لروعتها وجمالها البراق ، وكان هذا الشاب مسافرا على ظهر باخرة ومعه اللؤلؤة ، وأثناء سفره وقف على ظهر السفينة والشمس ساطعة ، وبجوار سور الباخرة أخرج لؤلؤته وأخذ يقذفها لأعلى ويتلقفها بيده ولكنه أنبهر بالألوان والطيف الساحر الذى تعكسه اللؤلؤة من ضوء الشمس فازداد قذفا للؤلؤة لأعلى ولأسفل ويمينا وشمالا متهاونا بقيمتها منبهرا بألوان خادعة ، وفجأة وبسبب تهاونه قذفها لأعلى وحين مد يده ليتلقفها فلتت من بين يديه وسقطت منه فى البحر ، فجن جنونه ورمى بنفسه وراء اللؤلؤة فى البحر العميق لعله يستطيع أنقاذها ، لكنه للأسف لم يستطيع أن يقاوم أمواج البحر فغرق وراء اللؤلؤة....!!!!
أخى الحبيب... أختى الحبيبة ...ترى من منا يمكن أن يفعل مثل مافعله هذا الشاب المجنون ؟؟؟؟؟؟
أحبائى...هذا الشاب المجنون هو أنا وأنت وأنتى...حقيقة هو يمثل كل واحد فينا !!!.
واللؤلؤة الثمينة هى روحك التى وهبها لك الله جميلة طاهرة لا تقدر بثمن ولكنك ترمى بها فى الخطية وتقذف بها يمينا ويسارا منبهرا بلذة خادعة أو شهوة مزيفة أو خطية محببة ، الى أن يأتى اليوم الذى لا تستطيع فيه أن تسيطر عليها بسبب تهاونك فتسقط منك وبك فى بحر العالم والخطية وبعد فوات الآوان يغرق الأنسان ميتا فى خطيته .
فهل يمكنك ياحبيبى أن تستيقظ وتصحو من تهاونك وأن تقدر قيمة اللؤلؤة التى هى روحك والتى وهبك أياها الله كأمانة سوف يستردها فى وقت ما سواء طال أم قصر ؟ ماموقفك حين يطلبها منك الله وتقول له لقد أضعتها بتهاونى ؟؟
ونحن فى بداية عام جديد سلم له قلبك ونفسك وروحك وأبدأ معه حياة جديدة يكون هو المدبر والمسئول عنها وأسلك أنت فى حياتك معه بكل جدية لا تبهرك أضواء الخطية الكاذبة بل بالحرى أنبهر بنور شمس البر.
صلوا من أجلى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

أحدث الموضوعات

From Coptic Books

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة من 10/2010