الوقت المقبول


http://img717.imageshack.us/img717/8841/glitteryourway333333f6b.gif
http://img717.imageshack.us/img717/5043/glitteryourway8fa3da36.gif

الوقت المقبول

" فى الوقت القبول استجبتك " ( إش 49 : 8  )




 undefined

كثيراًما يُصلى الناس ، ويتضرعون إلى الله ، ويتشفعون بقديسيه ، ولا مُجيب لهم ؟! وقد تكون الإستجابة سريعة ، وغير متوقعة ( فى وقت قريب ) . وهناك أيضاً رفض تام لتحقيق الآمال أو بعض المطالب ، فيحزن البعض ، ومن عدم الحكمة يقاطعون الله ، أو يرفضون الإسترسال فى الصلاة والدعاء والتضرع ، ولا يفكرون فى البحث عن سبب رفض الإستجابة ، وإصلاح ما شاب العلاقة بينهم وبين السماء ، حتى تصير قناة الإتصال سالكة ، وتتم الإستجابة فى الوقت المُحدد .

+ فمن المنطقى ، أن من يعصى الله ، ومن لا يسمع لوصاياه ، لن يستجيب له الله ، ولن يسمع لكلامه بالطبع ، وهذا ما أكده الوحى المقدس :

* " إن يد الرب لم تقصُّرعن أن تُخلّص ( من المشاكل ) ولم تثّقل أذنه عن أن تسمع ، بل إن آثامكم صارت فاصلة بينكم وبين إلهكم ، وخطاياكم سترت وجهه عنكم ، حتى لا يسمع " (إش 59 : 1 – 2 ) .

* " فتوبوا وارجعوا .... لكى تأتى أوقات الفرج من عند الرب " ( أع 3 : 19 ) .

* " إن راعيت إثماً فى قلبى ، لا يستجيب لى الرب " ( مز 66 : 18 ) .

* " إن خطاياكم منعت الخير عنكم " ( إر 5 : 25 ) .

فهذا هو جواب الرب لكل قلب عاص ومتمرد ، وشرير وغيرتائب .

+ وقد يستجيب الرب فى الوقت الذى يراه مناسباً لنا تماماً ، فهل يمكن قطف ثمار فى غير أوانها ( بالتأكيد ستكون فجة ومُرة ) ؟! .
ولنأخذ الدرس مما حدث مع زكريا واليصابات ، ومع تجسد رب المجد ، فى ملء الزمان .

+ وقد يرى الرب المُحب ، أنه من صالحنا عدم تحقيق بعض الآمال أو الأحلام ، لأنها ضارة فعلاً ، ودون أن ندرى .

+ ولذلك نقول مع القديس بولس الرسول بروح الإيمان الأكيد بمشيئة الله ( سواء استجاب بالسلب أو بالإيجاب ) نحن نعلم أن كل الأشياء تعمل معاً للخير ، للذين يحبون الله " ( رو 8 : 28 ) .
وكثيرون أختبروا هذا ، واتضح لهم صحة وبركة وعظمة رأى الرب ، فى عدم تحقيق بعض الآمال المادية أو الأشفية ، أو تأخيرها وقتاً طويلاً .

+ وعندما نرجع لمزامير داود ، نجده يكرر الطلب ، عشرات المرات ، ويتضرع بدموع ، لكى يستجيب له الرب ، والرب لم يستجب له دائماً رغم صراخه له أحياناً !!! .
وبالرغم من ذلك ، نجده يكرر الشكر له على استجابته ، بعض الأوقات ( مز 17 : 6 ) ، ( مز 38 : 5 ) ، ( مز 65 : 5 ) ، ( مز 86 : 7 ) ، ( مز 91 : 15 ) بسرعة غير متوقعة .

+ ويوضح الكتاب بعض عوائق للإستجابة ، لإهداف مُعينة ، أو لدروس تعليمية روحية للمؤمن :
* قال أيوب : " إنى أصرخ ظلماً ، فلا أُستجاب " ( أى 19 : 17 ) .
* وقال سليمان الحكيم : " من يسد أذنيه عن صراخ المسكين ، فهو أيضاً يصرخ ولا يُستجاب " ( أم 21 : 13 ) .

+ أخواتى وأخوتى ، صلوا وتضرعوا دائماً إلى الله ، وقدموا إليه طلباتكم ، واتركوا له تدبير أموركم ، ولا تتعجلوه ، فهو أعلم منا ماهو الصالح لنا ، وأعلم منا بالوقت المقبول للإستجابة بما فيه صالحنا .
وفى نفس الوقت فلنبحث فى داخلنا ، عن مدى علاقتنا بالسماء ، فربما تكون قنوات الإتصال بنا وبالسماء مقطوعة أو غير سالكة ، وهذا ربما يكون سبب فى عدم استجابة الله لنا .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

أحدث الموضوعات

From Coptic Books

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة من 10/2010