أُغَني لربي بالمزامير

أُغَني لربي بالمزامير
القمص تادرس يعقوب ملطي
"اِنْتِظارًا انتظرت الرب،
فمال إليّ وسمع صراخي" مزمور 40

شعرت بالحزن فصرخت إليك.
أنت معيني، تميل أذنك إليّ.
أذنك تسمع تنهدات قلبي غير المسموعة.
أذنك تسمع صرخات طفل صغير وهمسات فمه.
أحكي لك ما أخجل أن أرويه لأحد.
تمسح دموعي وتُفرِّح قلبي.
أراك تتحنَّن عليّ فأُغني لك.
أرنم لك أغنية جديدة.
أنت فرحي وترنيمتي يا حبيبي يسوع!
"قلبًا نقيَّا اخلق فيّ يا الله،
وروحًا مستقيمًا جدِّده في أحشائي" مزمور 50

الخطية جعلت قلبي غير نظيف.
مَنْ يقدر أن يدخله ويغسله؟
أنت يا مخلصي تغسله بدمك الثمين، وبروحك القدوس تُعيد خِلْقَته.
نعم! جدَّده لكي يستقبلك!
تعال أيها الرب يسوع إلى قلبي.
"مبارك الرب يومًا فيومًا،
يُحَمِّلنا (بالبركات) إله خلاصنا" مزمور 68

مبارك أنت يارب،
في كل يوم تهبني عطايا كثيرة.
أعطيتني صليبك أعظم عطية.
أَحببتني وقدَّمت ذاتك لي.
أراك في قلبي أيها المصلوب الحبيب.
أراك أمامي تقودني، وخلفي تحفظني، وفوقي ترفع 
عينيْ إلى سمواتك، وحولي تُفرِّح حياتي.
أراك في داخلي، فماذا أطلب بعد؟!
"صِرْتُ أجنبيًّا عند إخوتي،
وغريبًا عند بني أميِّ" مزمور 69

مَنْ يفهمني يارب غيرك؟!
أبي وأمي وإخوتي وأصدقائي أحيانًا لا يفهمونني!
أشعر كأني غريب عندهم.
تعال يا مخلصي يسوع فأنت بالحق صديقي 
الحبيب.
أسمعك تناديني باسمي، وتقول لي:
"أنت ابني.
قلبك هو مَسْكَن لي.
أنت نصيبي".
وأنا أناجيك:
"أنت لي يا مخلصي،
وأنا لك.
نعم لستُ بعد وحدي لأنك معي وفي قلبي".
"اللَّهُم التفت إلى معونتي.
يارب أسرع وأعني.
ليَخزَ ويخجل طالبوا نفسي" مزمور 70

عندما أخطيء أَلْجَأ إليك.
الخطية مُرة وعدو الخير يُقاتلني.
لكنني وأنا طفل جندي قوي... أنت قوتي!
لا أخاف... لا أضطرب... لا أهلك!
أنت قائد حياتي.
باسمك غلب داود النبي جِلْيات،
وباسمك أغلب أنا عدو الخير.
إنه تحت أقدام أولادك ضعيف...
إنه ليس قويًا كما يبدو،
لأنك تُحطِّم سُلطانه بصليبك.
"الرب قد مَلَك فلتتهلَّل الأرض" مزمور 90

قُمتَ يا مخلصي من بين الأموات،
ومَلكتَ في قلبي.
الآن فلتتهلَّل الأرض وتُرنِّم لك.
المحيطات والأنهار تُغني لك.
الحقول والغابات والجبال تُسبَّح لك.
الشيوخ والشباب والأطفال يُرتِّلون لك.
عظيم هو الرب قاهر الموت.
نعم! تعال يا مخلصي أُمْلك في قلبي.
قلبي يُرنِّم لك فرحًا!
"هذا هو اليوم الذي صنَعَه الرب
فَلِنفرح ونبتهج فيه" مزمور 118

في كل صباح أجدك تهبني يومًا جديدًا.
كل ساعة أعيشها، وكل دقيقة، بل وكل نسمة هي 
عطاياك لي.
أرى عجبًا في معاملاتك معي.
أما يوم ميلادك فهو أسعد يوم!
وُلِدْتَ أيها الكلمة بالجسد، وصرت لأجلي إنسانًا.
جعلتني أيها الابن الوحيد ابنًا لله.
لك المجد يا مخلصي الصالح!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

أحدث الموضوعات

From Coptic Books

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة من 10/2010