من أقوال القديس يوحنا ذهبى الفم

من أقوال القديس يوحنا ذهبى الفم



ان كنت تشك في عناية الله... سل الأرض والشمس والسماء والقمر، سل الكائنات غير العاقلة والزروع... سل الصخور والجبال، سل الليل والنهار فان عناية الله أوضح من الشمس وأشعتها، في كل مكان: في البراري والمدن والمسكونة، على الأرض وفي البحار... أينما ذهبت تسمع شهادة ناطقة بهذه العناية الصارخة

القديس يوحنا الذهبى الفم


صلاة


الويل لي لأني أخطأت أكثر من كل من على الأرض، هوذا قد انتهى عمري وأنا في التواني أعيش... اللهم ارحمني أنا الخاطئ واغفر لي جميع آثامي يا من قلت من نظر ﺇلى امرأة ليشتهيها فقد زنى بها في قلبه، عيناي نظرتا وقلبي اشتهى وافكاري تنجست. فلذلك أصرخ اليك اخطأت يا ابتاه ﺇلى السماء وقدامك ولست مستحقاً أن أدعى لك ابناً، لكن اقبلني يا محب البشر كأحد اجرائك لأن الرحمة هي من قبلك مع العشار... أطلب متنهداً ومع الزانية أسألك باكياً، ومع اللص أصرخ متضرعاً اذكرني يارب متى جئت في ملكوتك لان خطاياي كثيرة ولكن رأفتك أكثر منها... ادركتني لجة خطاياي وأوشكت أن أغرق لذلك اصرخ ﺇليك كبطرس يارب أعني

أبانا الذي في السماوات. ليتقدس اسمك. ليأت ملكوتك
لتكن مشيئتك. كما في السماء كذلك على الأرض
خبزنا الذي للغد أعطنا اليوم
وأغفر لنا ذنوبنا كما نغفر نحن أيضا للمذنبين إلينا
ولا تدخلنا في تجربة. لكن نجنا من الشرير
بالمسيح يسوع ربنا لأن لك الملك والقوة والمجد إلى الأبد. آمين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

أحدث الموضوعات

From Coptic Books

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة من 10/2010