هذا هو مزاجي!

w kan ya makaan,

تطلع بن آوي من شاطئ النهر الصغير فرأى مجموعة

من الدجاج على الشاطئ الآخر؛فبدأ لعابه يسيل

مشتهيا أن يأكل منهم دجاجة .

فكر ابن آوي كيف يعبر إلى الشاطئ الآخر؛تطلع من

هنا ومن هناك فرأى جملا يأكل عشبا جافا .



-مالي أراك تأكل عشبا جافا ؟!

-هذا هو ما لدي .

-أتريد أن تأكل سنابل الحقل ؟

-من أين لي سنابل الحقل ؟

-أنظر إلى الضفة المقابلة لنا؛فإنه يوجد حقل

قمح .

-إن عبرت إليه سيمنعني الفلاحون من الاقتراب إليه

-لا تخف هذا الحقل هو ملكي..هلم نعبر معا وأنا

-أقدم لك ما تريد من سنابل الحقل .

-هلم سأحملك على ظهري و أنا أعبر بك النهر .


ركب ابن آوي على ظهر الجمل وعبر الاثنان النهر.

و إذ رأى ابن آوي الدجاج اختطف دجاجة سمينة

والتهمها..أما الجمل فوقف يتطلع نحو الحقل؛

وأدرك أن ابن آوي قد خدعه .

أراد ابن آوي أن يرجع إلى حيث كان؛وإذ طلب من

الجمل قال له:"لقد تعبت وحملتك وعبرت بك النهر

وها أنت قد أكلت دجاجة سمينة ولم تقدم لي سنبل

حقل واحدة"

قال له ابن آوي :"إنتظر قليلا"


بينما كان الجمل منتظرا ذهب ابن آوي إلى أصحاب

الحقل وقال لهم:"أنظروا لقد جاء الجمل من

الضفة المقابلة لكي يأكل من سنابل حقلكم؛إنه

يتطلع إلى حقلكم؛ويفكر جديا في اقتحامه".


خرج الفلاحون بالعصى وضربوا الجمل و بالكاد هرب

من أيديهم حيا؛أسرع إليه ابن آوي يسأله:"لماذا

أنت حزين؟"

-لقد كذبت علي وقلت أن الحقل ملكك وقد قام

الفلاحون بضربي بالعصى لقد كدت أن أموت .

-هل تشعر بألم شديد؟

-كيف لا وقد إنهالوا عليه بالضرب .

-ضحك ابن آوي و هو يقول :"ألا تعلم إنني ذهبت

إليهم وأخبرتهم بأنك تريد اقتحام حقلهم؟"

في مرارة عاتبه الجمل:"هل هذا جزاء تعبي معك

فقد حملتك وعبرت بك النهر؛عوض أن تشكرني

وتساعدني تجحدني وتهيج الفلاحين عليّ".

في سخرية قال:"هذا هو مزاجي!ما أريده أفعله.

لتحملني إلى حيث كنا وإلا أثرت الفلاحين عليك

فيقتلوك".


لم يكن أمام الجمل إلا أن يحمل ابن آوي على

ظهره ويسبح به؛لكنه إذ بلغ منتصف النهر بدأ

يغطس في الماء؛فصرخ ابن آوي:"ماذا تفعل إنني

سأغرق !"ضحك الجمل وهو يقول :"هذا هو مزاجي!ما

أريده أفعله."

و بدأ ابن آوي يشرب من جحوده؛فغرق وقذفته

الأمواج على الشاطئ ...
حلو جدا يا bent el mase7

لاحيا لا انا بل المسيح يحيا في

لو الواحد مشى على مزاجه

`14`
ويرد عليهم اثمهم وبشرهم يفنيهم . يفنيهم الرب الهنا

سلام ونعمة ليكم :
شكرا ليكى bent el mase7 على القصة الجميلة دى

Your are more than welcome.


Christine

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

أحدث الموضوعات

From Coptic Books

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة من 10/2010