الشركة المقدسة

قدس الرب الزواج وجعله واحدا من الاسرارالمقدسةالسبع . وفيه يحدث حلول الروح القدس على الزوجين وقد بارك الله الزواج وقدسه. يجب ان يعلم الشباب جيدا ان الذى يجعل الحياة الزوجية حياة سعيدة مباركة ان يكون الله موجود فيها من الخطوة الاولى .اى من لحظة اختيار شريك الحياة بطلب مشورة الله وبصلوات كثيرة . ولكن السؤال الذى يتردد فى ذهن الشباب كيف اعلم ان اختيارى صحيح والله يباركه .

اولا: المعايير التى اضعها فى شريك الحياة هل كانت معايير تهتم بالمظهروالامور المادية والمستوى الثقافى والاجتماعى والتقارب الفكرى وياتى فى اخر اهتماماتى المستوى الروحى وعلاقة الشخص الاخر بالمسيح .

ثانيا : هل طلبت من الله ان يختار لى هو اولا وان يساعدنى ويرشدنى فى اختيارى ام اتكلت على نفسى وعلى من حولى.

ثالثا : هل طلبت ارشادا روحيا من اب الاعتراف وان يصلى من اجلى وهل جلس هذا الاخر مع اب الاعتراف الخاص بى ام لا . لانه ان كان لابى الجسدىالحق فى ان يشاركنى الاختيار فانا ارى ايضا ان من حق ابى الروحى ان يشاركنى ايضا .

بعد ان يجاوب الانسان نفسه ويرى هل كانت اولوياتى هى الحياة المادية اولا من مظهر وماديات.....الخ وكانت الحياة الروحية للطرف الاخر اخر اهتماماتى فلا نسال الله عن النتيجة.

وان كنت اتكلت على نفسى وعلى الاخرين فى الاختيار بدون طلب معونة ومشورة الله وصلوات كثيرة منى وبدون طلب المشورة والصلاة من اجلى من اب الاعتراف فلا نسال الله عن النتيجة .

لانه ان كان الطرف الاخر له شركة مع الله فمن المؤكد انه سيكون له شركة مقدسة معى لانه ( ان لم يبن الرب البيت فباطلا تعب البنائون )
والسؤال الاخر وبعد ان تتم الخطبة وكيف لى ان اعلم ان الشخص الاخر هو اختيار الله لى .
أن كانت فترة الخطوبة والتى يجب الا تقل عن سنة حتى يعرف كل طرف الاخر على حقيقته لانه لن يستطع طرف ان يمثل على الاخر كل هذه الفترة ان كانت فترة الخطوبة هادئة بدون صدامات او اختلافات وتباين فى وجهات النظر فى الامور الجوهرية وان يكون هناك قبول للطرف الاخر واشتياق لرؤيته ان غاب . ورغبة ان يكمل المشوار مع الشخص الاخر اعلم ان الله قد بارك هذا الاختيار.

وان كانت فترة الخطوبة مليئة بالمشاحنات والاختلافات والصدامات والتباين والاختلاف فى وجهات النظر فى الاساسيات وعدم الاهتمام بالشخص الاخر او احترامه يجب ان ينسحب الانسان من هذه الزيجة فورا لان الله قد كشف لى ان الشخص الاخر لايوافقنى ولااستمع لاى راى اخر.
لان الخسارة فى هذه الحالة هى خسارة نفسية فقط سرعان ماتندمل الرب قادر ان يعطيكم فهما وارشادا وعونا فى جميع امور حياتكم له كل المجد والاكرام الى الابد امين .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

أحدث الموضوعات

From Coptic Books

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة من 10/2010