أغاثة يسوع للشعب

اقرأ يوحنا الإصحاحين الخامس والسادس
+++++++++++++++++++++


رأينا أن ابن الله جاء إلى العالم إنجازا لمشيئته الكاملة والله يحب كل الناس ولذا أراد يسوع أن يغيث الشعب كله . وفي هذا الدرس يشفي يسوع رجلاً كان مريضاً منذ 38 سنة، ثم يُشبع خمسة آلاف شخص.

الرجل المريض منذ 38 سنة -الإصحاح 5
كان جمهور كبير من المرضى يتوقع أن ينزل ملاك إلى الماء. وكان أحد هؤلاء المرضى ينتظر منذ مدة طويلة، غير انه لم يكن أحد ليساعده. لكن ابن الله أعطاه قوة ليحمل سريره ويمشي . فرح المريض لأنه شُفي، لكن اليهود اغتاظوا لان يسوع شفى المريض في يوم السبت. ومن المستحسن أن نستريح في اليوم الأول من الأسبوع، غير أن ابن الله قادر أن يعمل الخير في كل وقت. قال يسوع بأنه فعل ما أراه إياه الآب أن يفعله، العدد19. الآب يحب الابن وأعطاه سلطاناً ليمنح حياة للأموات وليدين كل إنسان.
شهد يوحنا عن المسيح العدد33، وشهدت له أعماله الصالحة بأنه ابن الله العدد36، وشهد الله بذلك العدد37، وشهدت له الكتب المقدسة، العدد 38 و39، والذين لا يؤمنون بان المسيح هو ابن الله لا يمكنهم أن يخلصوا.

المسيح يشبع خمسة آلاف

ثم مشى يسوع على الماءالاصحاح6 العدد19. ولم يستطع أحد أن يصنع آيات ومعجزات كهذه إلا ابن الله ، ولذلك ينبغي أن نسمع الكلام الذي قاله للشعب. إن ابن الله فقط يستطيع أن يمنحنا الحياة الحقيقية، العدد 35و47. طلب بعض اليهود خبز الحياة العدد34. لكن حين قدّم لهم يسوع بعض التعاليم الصعبة الفهم انصرفوا عنه، العدد 60و66. ولهذا سال يسوع التلاميذ لأثنى عشر أن كانوا يريدون أن يذهبوا عنه، فأجاب بطرس: "لا، لان عندك كلام الحياة الأبدية وأنت ابن الله". ولئن كانت بعض أقوال المسيح غير واضحة ومفهومة عندكم أولا فآمنوا به فتكون لكم الحياة الأبدية.

إلى من نذهب
وكلام الحياة الأبدية عندك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

أحدث الموضوعات

From Coptic Books

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة من 10/2010