ما الشىء الذى يحتفظ بهى ميمى فى جيبة يوم عيد

فى الصباح يوم مشرق قام ميمى من نومة ..
وبعد أن لبس ملابسة الجديدة خرج من غرفتة ينادى والدتة ..ماما أعطينى شنطة بلاستيك صغيرة فقالت لة ماما..ماذاتفعل ؟!....قال :لك أصنع فيها حاجاتى .قالت لة ماما :لماذا لاتضعهم فى جيبك؟!..
قال لها ميمى :لأن جيبى ملاًن بأشياء أخرى ..قالت لة ماما:انى لاأفهم شىء ..
قال ميمى :ستعرفين كل شىء ليس الاًن.بعد رجوعى من الكنيسة ..
كان ميمى :ذاهب الى الكنيسة لحضور حفل عيد القيامة التى تقيمة مدرسة الاًحد لهذة المناسبة ..فذهبت ماما وأخضرت لة الكيس الذى يطالبة ..فأخذه منها ودخل حجرتة ووضع حاجاتة وهى محفظة نقوده ومنديلة وقلمهوبعض الحلوى ..وهذة الاًشياء فى أغلب الأحياننجدها ى جيب كل طفل مثلة فهى ضرورية لة ..أما جيبة مملوء بأشياء لانعلم ماهى حتى الاًن ..وعلينا أن نسير معة لكى مانكشف هذا الشىء الذى يشغل فراغ جيبة ..
خرج ميمى مسرعاً الى الكنيسة وجلس بين صفوف أصدقائة الصغار المجتمعين هناك .وهم يستمعون لاًحد الاخوة الذى كان يتكلم عن قيامة المسيح وذكر فى حديثة ان القبر كان فارغا فجر الاحد وعندما ذهبت ميرم المجدلية لترى يسوع ونظرت الى القبرفوجته فارغاً أنها كانت لاتعلم اين هوة فجلست تبكى لعدم وجود الجسد،ولكن السيد المسيح لكى يعلمها إنه هوة اللة الله الحى الحقيقى ظهر لها وهى جالسة وقال لها إتى قد قمت من الاًموات وعليك الاًن أن تذهبى لتخبر التلاميذ عن قيامى هـــذا الحديث الذى دار بين السيد المسيح ومريم المجدلية لكى يعلمهاا الله أنة قد قام بل حقيقة قام ونحن الأن نحتفل بهذى المنسبة العظيمة التى تتذكر فيها قيامة المسيح ..
ثم بعد ذلك قال الخادم ماذا تفعلون فى عيد القيامة المجيد ؟
اجابة واحد من الجالسين قال : سأذهب مع أبى أمى الى جدتى لنقضى باقى اليوم هناك ونلبس الملابس الجديدة وإخر
قال :إنى انتظر هذا العيد بفارغ الصبر لكى أذهب الى الحديقة وألعب مع اصدقائى طوال اليوم .
وأخر قال انى احب الحلوى والمأكولات الفاخرة التى تقدم لى فى العيد فى بيت عمى ثم أذهب الى خالى حتى أملأبطنى منهااا..
وأشار الاخ الى ميمى قئلا وأنت يا ميمى ما الذى تفعلة اليوم ؟!. قال إنى الان أجد جيبى مملؤبأشياء ثقيلة اريد أن افرغها لكى تصير مثل قبر المسيح . ..
قال لة الأخ :اخرجها لكى نرى ماهى هذة الاشياء .فمد ميمى يدة فى جيبة واخرج كمية كبيرة من الصور الملونة .وقال ايرد ان اقدم لاخواتى صورة القيامة ،وعليك انا توزع عليهم .فتقدم الاخ وأخـــذ الصور ووزعها على الحاضرين جميعاا وفرح بهذة الهدية الجميلة التى قدمها لهم ميمى ..وهذا كان عملا افرحنا وهدا شىء صغير يفح بة الرب فى قيامتة المجيد وبعد رجوع ميمى الى المنزل ذكر لوالدتة عمـاكان بملأ جيبه فشكرته على هذا العمل العظيم ووعتة أن تكافئة على هذا العمل وذهبت لتحضر له بعض الشيكولاتة فقال ميمى سأضعها فى الكيس لاننى أريد أن يكون جيبى فارغا طوال اليوم لكى أتذكر أن القبر فارغ والمسيح قد قام من الأموات ++++......++++
جميلة جدا يا بيشو
القبر امتلا وفرغ من اجلنا
كذالك جيب ميمى من اجل اصدقائه

جميلة جدا جدا جدا..تشبيه جميل في قصتك عن القبر الفارغ لاجلنا
thank you besho

`16`

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

أحدث الموضوعات

From Coptic Books

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة من 10/2010