+*+ (( وفيما الناس نيام )) +*+

وفيما الناس نيام !! "متى 13: 25"
=====================
للقمص يوسف مسعود
-------------------------

وفيما الناس نيام هناك النفوس اليقظة الساهرة الخارجة من مخابئها النافضة لعنان كسلها . لكل يتسابق ويجرى لكى يكون له نصيب فى أن يسبح مع الملائكة يشد بعضهم إزر بعض قائلين "قوموا يا بنى النور لنسبح رب القوات "!

- نعم وفيما الناس نيام كل واحد فى منتهى النشاط والحيوية بل والفرح أيضاً يدخل الكنيسة متهللاً متسابقاً فى هذوء ساجداً أمام هيكل الرب ولسان حاله يقول " أما أنا فبكثرة رحمتك أدخل بيتك وأسجد قام هيكلك المقدس بمخافتك " حقاً إنها لحظات رهيبة روحية يتم فيها قول الكتاب ما أرهب هذا المكان !!

- نعم وفيما الناس نيام .. أكان هذا بالجسد أم بالروح أم بكليهما معاً يتصافح الأخوة كل منهما يصافح الآخر مصافحة فى المحبة والسلام طالباً كل واحد من أخيه أن يذكره ويصلى من أجله قبلما يقف الأثنان يسبحان الله ؟!

- وفيما الناس نيام ... فى هدوء الليل وسكونه بعيداً عن ضوضاء العالم وضجيجه تدخل النفس إلى محرابها فى بيت الله المقدس فإنها تصرخ وتقول هنا وجدت من تحبه نفسى . تسبح النفس فى تلك المناظر الروحية وبين السحابة المحيطة بها من الشهود الذين سبقوها إلى السماء بل ترى تلك النفوس الساهرة نفسها فى السماء فتصرخ وتقول حقاً إذا ما وقفنا فى هيكلك المقدس نحسب أننا قائمون فى السماء !!

- حقاً وفيما الناس نيام .. تتحول الأرض إلى سماء فالكنيسة بيت الله والملائكة خدامها والشهداء حراسها والقديسون أنوارها والمؤمنون فيها ميراثها ورب المجد فى وسطهم قائم إذن فيما نسمى الكنيسة الكائنة فى وسط هذا العالم .. حقاً إنها السماء !!

- وفيما الناس نيام .. يخرج أولئك الساهرين لا لكى يزرعون زواناً فى وسط حنطة ... ولكن هم الحنطة التى تنمو فى وسط زوان هذا العالم واشواكه .

يقف أولئك صارخين إلى الرب قائلين عندما نقف أمامك جسدياً أنزع من عقولنا نوم الغفلة أعطنا يا رب يقظة لكى نفهم كيف نقف أمامك وقت الصلاة !

- وفيما الناس نيام ... يقف أولئك المجاهدين الشاكرين ولسان كل واحد فيهم يقول فى نصف الليل نهضت لأشكرك على أحكام عدلك شريك أنا لكل الذين يخافونك وللحافظين وصايك !!

- وفيما الناس نيام .. يرتفع صوت أولئك المرنمين بالتسبيح والشكر والمجد بل والتشفع من أجل سلام العالم طالبين قائلين المجد لله فى الأعالى وعلى الأرض السلام وفى الناس المسرة !! نسبحك نباركك نخدمك نسجد لك نعترف لك ننطق بمجدك نشكرك من أجل عظم مجدك !!

هل أستطبع أن أتجاسر وأقول أنهم نواب عن العالم "النائم" يطلبون من أجله أمام ضابط الكل .. حقاً هم كذلك !! هم الآباء الرهبان الذين يصطفون بجوار بعضهم البعض رافعين قلوبهم وأيديهمفىى تسبحة نصف الليل بالدير .......ربى أعطنى نعمة أن لا أنام فى وقت السهر أو أتكاسل فى وقت الجهاد أو أهرب من الضيقة بل أجعلنى دائماً ساهراً مجاهداً تائباً مستعداً لملاقاتك دائماً أمين .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

أحدث الموضوعات

From Coptic Books

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة من 10/2010