السيده العذراء......

كانت ام يسوع خير مرافق لابنها فى جهاده وفى تعليمه وفى رحلاته لم تمكث فى البيت قدر ما جلست تحت قدميه مع الجماهير تتلمس النور من فمه المقدس واذا حاولنا ان نسجل بركات السيده العذراء نجدها كثيره جدا جدا ومنها .
1- اكرام الله لشخصها .
2-استجابه صلوتها وشفعتها .
3- اختبارات الشركه مع القديسين .
4- الصبر والاحتمال .
اكرام الله لشخصها ..
((هوذا منذ الان جميع الاجيال تطوبنى لان القدير قد صنع بى عجائب )) هذا نطق الروح القدس على فمها انه صنع بها عظائم وانه انزل الاعزاء عن الكراسى رفعها من اجل اتضاعها . هذا اكرام السماء لها على مدى الدهور ونطق الهى بتطويبها .وعند الصليب اظهر اهتمامه بها فسلمها ليوحنا برغم من انه سيقوم بعد ثلاثه ايام ولكنها لابد من ان تستريح منذ ان تم فة تلك الليله الفداء .
استجابه الله لصلواتها .
نحن نستعمل كلمه شفاعه بمعنى صلاه و توسل من شخص له داله وقرب ولذلك خصصت الكنيسه لفظ شفاعه السيده العذراء والملائكه فنقول بشفعات والده الاله القديسه مريم يارب انعم لنا بمغفره خطايانا .وليس من خلط بين شفاعه السيده العذراء والقديسين التى هيه شفاعه توسيليه وشفاعه السيد المسيح الكفاريه التى قيل فيها ( لنا شفيع عن الاب يسوع البار وهوه كفاره لحطايانا ) .[الصبر والاحتمال فى السيده العذراء.
فى الاحتمال فى محبه وفى فرح وهذا هوه الاحتمال الحقيقى لان الصبر السلبى لا يعد صبرا كاملا مثلما قيل السيد المسيح من اجل السرور الموضوع امامه احتمل الالام مستهينا بلخزى ومثل ما يقول معلمنا بولس من يضعف وانا لااضعف من يعثرنا وانا لا التهب .
انها احتملت التجربه بفرح تحملت السفر من مكان الى مكان دون ان تتذمر (وهيه على حمار ) وقد طافت فى بلدان كثيره . `17`

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

أحدث الموضوعات

From Coptic Books

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة من 10/2010