الرجل الغني والرجل الفقير

الرجل الغني والرجل الفقير
++++++++++++++


اقرأ انجيل مرقس الأصحاح 10 واقرأ الدرس بتمعنّ.


في كل العالم نرى اناساً اغنياء واناساً فقراء جداً. وهناك معلمون عظماء كثيرون يجنون ثروة طائلة من تعليمهم مع كونه غير صحيح. ولما كان ابن الله بعد في السماء كان يملك كل الغنى. ترك هذا كله واعرض عنه واتى الى هذا العالم ليصير مخلصاً لنا. وكان هنا اولاً عاملاًً ثمّ معلماً. عاش دائماً بالفقر ولكن كان بامكانه ان يقدم التعليم الصحيح لكل الناس.

نرى يسوع في الاصحاح 10 يعلم عن الرجل والمرأة (عد1-12) ثم عن الاولاد (عد13-16) دقق قراءة هذه الأعداد.

ثم أتى شاب غني جداً وسأل يسوع كيف ينال الحياة الأبدية. قال له يسوع اولاً ان يحفظ شريعة الله (عد19) اجاب هذا الانسان انه حفظ دائماً شريعة الله. الاّ ان غناه كان يمنعه من الأتكال على الله. احبه يسوع، لكن كان على يسوع ان يقول له الحقيقة. ومضى الشاب حزيناً. وقال يسوع لتلاميذه انه يعسر خلاص ذوي الأموال. وفي الواقع يستحيل على الانسان ان يخلص نفسه. ولكن عند الله كل شيء مستطاع. ان يسوع وحده يقدر ان يخلصنا.


ترك يسوع كل شيء ليخدم الله ويخلصنا. ويطلب منا ان نستعد لترك كل شيء لأجله. وفي العدد28 قال بطرس انه هو والتلاميذ الآخرين تركوا كل شيء. لكن يعقوب ويوحنا طلبا في (عدد35-37) مقاماً رفيعاً عند يسوع في مجده. لم يلبّ يسوع طلبهما.

جلس أعمى قرب مدينة أريحا يستعطي. وأراد الشعب ان يمنعه من الاتيان الى يسوع (عدد48) ولكن يسوع قال دعوه يأتي فأتى الأعمى، وأعاد يسوع اليه البصر.

واليوم يوجد بعض الناس يريدون ان يمنعوك من المجىء الى يسوع، ولكنه يدعوك. واذا اتيت اليه فسيساعدك. لم يعط هذا الفقير بعض الدراهم بل اعطاه شيئاً أفضل من الدراهم. اما انت فسيعطيك مغفرة الخطايا والحياة الأبدية.


بذل حياته لكي يعطيك حياة. بذل حياته من أجل خطاياك. وبصفتك فقيراً عجزت عن ايفاء الدين الباهظ لله، ولكن المسيح وفى بالتمام دينك بموته عن خطاياك. لقد وفى الدين وانك تقدر ان تكون بريء الذمة. لقد اكمل كل العمل وما عليك سوى ان تقبله وتؤمن به.

"الذي جمعه الله لا يفرقه إنسان"

(مرقس 9:10)
سلام ونعمة ليكم :
موضوع جميل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

أحدث الموضوعات

From Coptic Books

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة من 10/2010