أنا راجل كبير

أنا راجل كبير

" فاعترفوا الآن للرب اله آبائكم و اعملوا مرضاته " ( عز 10 : 11 )

كان عمره 76 عاما و تقدم للتناول و لما سأله أبونا جورجيوس المقارى كاهن كنيسة العذراء بعين شمس عن آخر مرة اعترف فقال منذ سنة ، فمنعه من التناول. غضب الرجل جدا و قال : "أنا راجل كبير لا أعمل خطايا فى هذا السن" و ظل يتهكم على أبونا لمدة سنوات و يتناول فى كنائس أخرى.

فى يوم زار هذا الرجل طبيب من أقاربه للسؤال عنه و أعطاه صورة للبابا كيرلس السادس ، و قال العجوز "انى أعانى من قلق ، أقوم عليه فى الليل و أشعر باختناق و أظل أتحرك داخل الشقة . فقال له الزائر : لا بد أن هناك خطايا قديمة تتعبك و تحتاج أن تعترف بها ، فقال ذهب الرجل الى أبونا جورجيوس و اعترف ليس فقط عن الست سنوات الماضية التى لم يعترف فيها بل عن خطايا عملها فى شبابه و لم يقلها من قبل و فيما هو يعترف رأى السيدة العذراء ... فتهلل جدا .

v سر الاعتراف هو فرصة للتخلص من كل الخطايا ، لأن الخطية تؤرق الانسان و تحرمه من أبديته ، بالاضافة الى الراحة النفسية و يشعر الانسان بالمساندة الالهية فيسلك فى حياته مطمئنا.

لا تخفى شيئا أثناء الاعتراف مهما بدا صغيرا ، و كن مطيعا لارشادات الله على فم الكاهن فتخلص من متاعب كثيرة. و على قدر اتضاعك يكشف لك الله خطاياك لتتخلص منها

أذكرونى فى صلواتكم

راندا وديع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

أحدث الموضوعات

From Coptic Books

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة من 10/2010