أطفال من الكتاب المقدس

الطفل موسى

كانت هناك أسرة بها ثلاثة أطفال هارون وأخته مريم وأخوهما الصغير موسى. وفى يوم من الأيام أصدر الملك أمرا يأمر فيه بقتل كل الأطفال الذكور. خافت كل الأسرة على موسى الصغير وفكرت أمه فى فكرة لتحميه من جنود الملك حتى لا يقتلوه. قامت أم موسى بصنع سلة تكفى موسى وغطتها بالقار (الزفت ) حتى لا تدخل المياه الى داخل السلة. ثم وضعت السلة بين النباتات على حافة النهر. ووقفت أخته مريم من بعيد لترى ماذا سيحدث ؟. وبعد قليل جاءت ابنة الملك لتسبح فى النهر مع خادماتها فرأت السلة وبها الطفل موسى وكان يبكى. عندما رأت مريم أخت موسى ابنة الملك جرت اليها وأخبرتها انها تعرف مرضعة للطفل فأمرتها ابنة الملك بأن تأتى بها.
ذهبت مريم الى امها وروت لها ما حدث وبعدها ذهبا مسرعين الى ابنة الملك التى اعطت الطفل موسى لأمه لكى ترضعه وتعيده اليها بعدما يكبر. وقالت ابنة الملك انها ستسميه موسى ومعنى الاسم : الذى رفع من الماء. وعندما عادت الأم بطفلها الى المنزل شكرت الله لأنه أعاد لها طفلها مرة أخرى ونجاه من الموت.


داود الصغير

كان داود يرعى أغنام أبيه وهو أصغر اخوته السبعة. كل يوم كان يخرج داود بأغنامه الى المراعى وهو حامل كيسا صغيرا به مقلاعا وبعض الحصى يدافع بهما عن أغنامه. وكان يأخذ معه ايضا قيثارته الصغيرة التى كان يعزف عليها وهو يتغنى بجمال الطبيعة من حوله.

وفى يوم من الأيام أتى صموئيل النبى لزيارة منزل داود وطلب ان يرى داود بالذات. وعندما رأى داود سكب زيتا مقدسا على رأسه وذلك كما أمر الله صموئيل علامة على ان الله اختاره لكى يصبح ملكا. ولكن داود لم يكن يعلم لماذا اختاره صموئيل النبى من وسط اخوته ولكنه كان يثق ان الله سيساعده لكى يكون كملكا صالحا.


الصبى الذى عاون السيد المسيح

كان هناك صبى صغير يحب المسيح وأراد ان يقضى يوما وهو يستمع لكلام المسيح وهو يعظ الناس. فقام مبكرا وقبل ان يخرج من منزله أعطته أمه خمسة أرغفة وسمكتين وأوصته ان يأكلهم حتى لا يتعب من الطريق. فأخذ الصبى الطعام من أمه وذهب بهم الى الجبل حيث كان يسوع المسيح يعظ الناس فبحث عن مكان خالى بجوار المسيح ليجلس ويسمع كلامه. وبعد مدة طويلة انتهى المسيح من الوعظة وقال لتلاميذه : لآبد ان الناس جوعى , اعطوهم شيئا ليأكلوا.

فاحتار التلاميذ كيف سيأتون بالطعام فقام الصبى وذهب الى اندراوس تلميذ المسيح وقال له. اعط للمسيح طعامى. فأخذه اندراوس وذهب للمسيح وقال له : كل ما لدينا من طعام هو خمسة أرغفة وسمكتين أتى بهم هذا الصبى الصغير. فأمر المسيح الناس بأن يجلسوا فى انتظام وصلى على الخبز والسمك وشكر. فحدثت معجزة عظيمة واصبح الخبز والسمك يكفى لكل الناس. وكان الصبى الصغير سعيد لأنه أعطى المسيح طعامه لكى يباركه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

أحدث الموضوعات

From Coptic Books

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة من 10/2010