فيلم معجزة ربنا المسيح على المذبح




اضغط هنا اذا لم يتم التحميل اليا


وأنتظر حتى يتم العد التنازلى وبعدهها أضغط على
Click here to download
ألف شكر

أنا حملت الفيلم و جميل جداً
صحيح "الله لا يترك نفسه بلا شاهد"


معجزة فى القداس الأخير للمتنيح الأنبا مكاريوس
=============================

مثلث الرحمات المتنيح الأنبا مكاريوس هو أسقف قنا و دشنا و قوص و نقادة و البحر الأحمر .. أقدم لكم اليوم جزءاً من القداس الأخير له و الذى تنيح فيه ، و يظهر بوضوح كرامة الجسد المقدس (جسد الرب يسوع المسيح) ، وهو القربانة بعد أن تحولت إلى جسد إلهنا و مخلصنا يسوع المسيح ، كثيراً من ضعاف الإيمان أو المشككين فى مسيحيتنا لا يؤمنوا بهذا السر العظيم .. سر التناول . على الرغم من أن السيد المسيح قد ناول تلاميذه من جسده و دمه : "واخذ خبزا وشكر وكسر واعطاهم قائلا هذا هو جسدي الذي يبذل عنكم.اصنعوا هذا لذكري. وكذلك الكاس ايضا بعد العشاء قائلا هذه الكاس هي العهد الجديد بدمي الذي يسفك عنكم." (لوقا 20 : 19-20).

ما قصة هذا القداس الأخير ؟
-----------------------------------
فى بساطة شديدة لقد كان يرفض المتنيح تصوير قداساته فيديو .. وفى الأيام السابقة مباشرة لنياحته أعلم بعض أحبائه أنه سيرحل قريبا ويذهب الى صديقه وشفيعه القديس مرقوريوس أبو سيفين، وفى اليوم السابق لنياحته ظهرت له سيدة الكل أمنا العذراء مريم معلنه له عن ميعاد أنتقاله إلى السماء، و طلبت منه أن يسجل القداس فيديو .. فطلب من أحد الخدام أن يأتى فى صبيحة الأحد ومعه كاميرا الفيديو لتصوير القداس الذى سيقيمه فى هذا اليوم .
وأخذ يصلى القداس الاغريغورى كعادته بطريقته البطيئة وصوته الرخيم، حتى وصل الى مقدمة القسمة يامن بارك- يامن قدس- يامن قسم وهنا يفصل الكاهن القربانه ويضع ثلثها على الثلثين مثال الصليب ويقول" يا من أعطى تلاميذه القديسين ورسله الأطهار فى ذلك الزمان الأن أعطنا وكل..." وفيما يقول كلمة "كل" وعند اللحظة سقط الأنبا مكاريوس وبيده الجسد المقدس وأسلم روحه المقدسة وعلى التو وفى الحال اجتمع حوله الشمامسة والكهنة والشعب وبعد برهه أعلن وفاة الأنبا مكاريوس وكل ذلك وكاميرا الفيديو تسجل هذا الحدث الحزين. بعد ذلك عندما أعيد مشاهدة الفيلم بالطريقة البطيئة خاصة أثناء سقوطه لوحظ العجب وهو أن الأنبا مكاريوس عندما سقط كان ممسكا فى تلك اللحظة بالطبع الجسد المقدس، فشوهد بالفيديو أن القربانة( الجسد الذى انفلتت من بين يديه لترجع وتستقر داخل الصينية بطريقة معجزية فشوهدت يد صغيرة تحمل الجسد المقدس وتضعه على الصينية لعلها يد الملاك حارس الذبيحة.

دقق النظر جيداً على يد الأنبا مكاريوس و خروج القربانة المتحولة إلى جسد إلهنا و مخلصنا يسوع المسيح عن حافة المذبح .. ثم صعودها مرة أخرى بدون أن تسقط مخترقة قانون الجاذبية و المعرفة البشرية

لمحة عن حياة القديس الأنبا مكاريوس أسقف قنا :
--------------------------------------------------------
ولد حلمى "الأنبا مكاريوس" فى قرية فى سوهاج تابعة لمركز دار السلام تسمى أولاد يحيى بحرى فى 10 ديسمبر 1923 ، ذهب إلى دير البراموس فى 7 يونيو 1946 وترهبن فى 21 نوفمبر 1946 باسم الراهب "آدم البراموسى"، سُيم قساً فى 3 أبريل 1950 باسم القس "بولس البراموسى" و فى 19 سبتمبر 1965 سيم أسقفاً لقنا . كانت له قوة أخراج الشياطين وشفاء المرضى ، حتى أن صليبه يخرج الشياطين، وهذا مستمر حتى الآن بعد نياحته . وكان يأتى إليه الطلبه قبل الأمتحانات و يحضروا له الكتب الدراسية، فكان بموهبة الروح القدس يحدد لهم صفحات الأمتحان ثم كان يطلب منهم أن يذاكروا فى المرات القادمة و يعتمدوا على أنفسهم .. كان قوياً فى جهاده، حتى انه كان يصوم لفترات طويلة بدون أكل، ويفطر على عيش و كمون، وكان بسيط إلى أبعد الحدود،و كانت خبرته العلمية بعكس قوته روحياً ، حتى إنه لم يستقبل بالحفاوة المتوقعة بعد سيامته أسقفاً، على الرغم من أنه درس لفترة طويلة بكلية اللاهوت .
لقوة إيمانه كان يحاربه الشيطان و يقلب النفوس ضده، حتى إنه أثناء وجوده بالدير كراهب كان يطلق عليه بعض الرهبان اسم "كمون" أو "أبو كمون" .. وذلك لسخطهم على قوة جهاده الروحى، وبقائه لفترات طويلة صائماً و أفطاره على عيش وكمون و هو شئ صعب أن يعتمد عليه أنسان كغذاء أساسى ولفترات طويلة .
لقد أجمع الجميع على أنه كان قديس بمعنى الكلمة، و حدثت العديد من المعجزات التى أثبتت أنه سائحاً، ينتقل بالروح بدون عوائق الجسد ..
تنيح بعد جهاد مُشرف فى 3 فبراير 1991 .
لقد كان أسقفاً .. راعياً .. معلماً .. قديساً .. وسائحاً
بركة صلوات الأنبا مكاريوس تشملنا جميعاً .
المسيحى
------------------------------------------
وبركة صلوات الانبا شاروبيم اسقف قنا الحالى تكون معنا ...
ولالهنا كل المجد الى الابد امين

نشكرك جدا جدا يا تاسونى الى تعب محبتك
بجد تعليق ارئع وفى مكانة


فعلا رائع رائع ربنا يبارك تعبكم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

أحدث الموضوعات

From Coptic Books

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة من 10/2010