مديح الشهيد مارجرجس الروماني

مديح الشهيد مارجرجس الروماني

السلام لك يا مارجرجس ذو الاسم العجيب

أختارك الرب القدوس ذاع ذكرك في الاقاليم

تقدمت ايها المختار الي دقلديانوس

واخزيت كل الكفار بعلامة بستفروس

راك قلديانوس وعلي جهك النعمة

جميلاً في شخصك تضئ مثل النجمة

فقال يا مختار انت من أي مكان

انا لي ثلاث اعوام ما رايت مثلك انسان

فما حاجتك عندي حتي اتيت الان

تعالو اغبرني انت من أي مكان

بحق يسوع ربك تخبرني يا انسان

عن بيك وجدك كان زير او سلطان

فقال له جاورجيوس انا ابن اسطاسيوس

وانا عبد لربي ايسوس بخرستوس

كبادوكيا بلادنا نسبتنافي فلسطين

فيها مربانا منها مقيمين

فقال له دقلديانوس تعال اعبد الاوثان

وبخر يا محروس وانا اكتب لك فرمان

فقال له جاورجيوس انا نسل الكرام

كيف تامرني يا منجوس ان اعبد الاوثان

فامر دقلديانوس عذاب القديس

والاضداد قد عروه وضربوه بالدبابيس

سبع سنوات عدة يقاسي في الاتعاب

واحتمل كل شدة في محبة رب الارباب

ثلاث ميتات قد مات علي اسمه القدوس

وحباً في رب القوات المحيي كل النفوس

وفي رابع موتة مضي بالتهليل

واخذ الشهادة ونال سبعة اكاليل

ظفر بالنعمة من عند الرب القدوس

ونال اكليل الشهادة باشويس ابؤروجاورجيوس

السلام لك يا بطل يا قائد كل الفرسان

يا من اجلك خزي عبد الاوثان

السلام لك يا قديس يا بن انسطاسيس

يا جسداً نقياً يا عبد بخرستوس

تفسير اسمك في افواه كل المؤمنين

الكل يقولون يا اله مارجرجس اعنا اجمعين



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

أحدث الموضوعات

From Coptic Books

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة من 10/2010