المسيح يعلّم تلاميذه

اقرأ من إنجيل يوحنا الإصحاحين 13 و 14
+++++++++++++++++++++++


علّم ابن الله عن كل الأمور. عرف قلوب الذين آمنوا به وعرف أيضا كل ما كان سيحدث في المستقبل وعرف فكر الله فاستطاع أن يعلّم الناس الطريق إلى الله.

رجوع المسيح إلى السماء.الإصحاح 13

علّم يسوع بأنه أتى من عند الآب وانه سيعود إلى الآب، العدد 3. ومع ذلك فأراد أن يقوم بخدمة خادم، فغسل أرجل تلاميذه.

هكذا قدّم يسوع حياته ليغسلنا من خطايانا. قال فيالعدد 10 أن الذين يؤمنون به هم طاهرون تماماً، ثم يقول انه يجب أن نرغب في مساعدة بعضنا البعض، العدد 15.

عَلِمَ ابن الله من هو الشخص الذي كان سيسلمه إلى أيدي طالبي قتله، وكان هذا الشخص يهوذا أحد تلاميذه. كان يوحنا متكئاً على صدر المسيح، فقال له يسوع إن يهوذا هو الذي سيسلمه، العدد26. ثم أتى بطرس وأعلن انه سيضع حياته من اجل الرب يسوع، العدد 37. غير انه بعد برهة من تصريحه قال انه لا يعرف الرب يسوع بتاتاً.

مجيء يسوع مرة ثانية.الأصحاح 14

حزن التلاميذ جداً حين أنبأهم يسوع عن موته. ولكنه قال لهم أن لا يحزنوا لأنه سيأتي ليأخذهم،العدد3

ذكر ابن الله في العدد 6 انه هو وحده الطريق الموصل إلى الآب. توجد فئة من الناس يظنون أن بعض من ماتوا من البشر يقدرون أن يشفعوا فيهم لدى الله. أما يسوع فقال انه "لا يستطيع أحد أن يأتي إلى الآب إلا بي" فإذا أردت أن تأتي إلى الله فيسوع هو الطريق والحق والحياة.

ليس ثمة طريق آخر أبدا. مات المسيح عن خطايانا ثم عاد إلى أبيه وبعد ذلك طلب من الآب أن يرسل روحه القدّوس ليساعدنا نحن المؤمنين به. وبعد أن وعد يسوع تلاميذه أن يرسل لهم الروح القدس منحهم سلامه،العدد 27.

إن الله مغتاظ من البشر الخطاة، لكن إذا اتخذوا المسيح فالله سيغفر لهم كل خطاياهم، إن هم قبلوا المسيح طريقاً لهم إلى الآب، حينئذ يزول الخوف عنك وعنهم وسيكون لك ولهم سلام القلب الحقيقي.

فتعال أليه الآن يا عزيزي القارئ.


لا يستطيع أحد أن يأتي إلى الآب إلا بي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

أحدث الموضوعات

From Coptic Books

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة من 10/2010