كيف تكون الخدمة

كيف تكون الخدمة
----------------------
ان الخدمة الروحيه ليست مجرد تدريس أو تعليم أو مجرد نشاط نقوم به لإشغال أوقات فراغنا وإلا أصبحت الخدمه مجرد عملا عقليا بحتا و أصبح الخادم مجرد مدرس أو حامل معلومات ينقلها الي اذان وأذهان تلاميذه أو مجرد قضاء للوقت ولكن الخدمه الروحيه...

هي محبه تملأ قلب الخادم نحو الله ونحو الناس هو يحب الله ويريد أن الناس يحبونه بل ويريد أن يوصلهم الي الله . فالخدمه هي نتيجه طبيعيه لشيء أعظم من الخدمه وهي المحبه وتعتبر أيضا الخدمه عطاء للكل ، غيره مقدسه ، جسر بين الله والناس ، هي عمل الملائكه والرسل ، هي امتلاء وفيض وأخيرا هي واجب علينا حتي أن السيد المسيح يقول كلمه خطيره في هذه النقطه " من لا يجمع معي فهو يفرق " وهذه التفرقه تعتبر عملا ضد مشيئه الله فيصبح الإنسان الذي لا يخدم انسان ضد الله نفسه وهنا يصبح الاشتراك في الخدمه واجب لابد منه .

ولكن ماذا عن طبيعه الخدمه وكيفية الاشتراك فيها وما هي أنواعها المختلفه !؟

- قد تكون خدمه صامته...أي عن طريق القدوه الصالحه "لكي يروا أعمالكم الحسنه فيمجدوا أباكم الذي في السموات"

- وقد تكون خدمه الكلمه وهذه يوجد منها نوعين

[/SIZE]الأول:
هو خدمة المجموعات الكبيره وتتمثل في العظه مثل موعظه السيد المسيح علي الجبل .

الثاني:
الخدمه الفرديه وهي في الواقع عباره عن إحساس وشعوربقيمة النفس البشريه الواحده مهما كانت خاطئه ومحتقره من الناس غير أن هذا النوع هو المتاح لنا جميعا لذلك هو يحتل مكانه خاصه لدينا و لدي السيد المسيح كما في الأمثله التاليه :

[SIZE=4]· السيد المسيح مع السامريه: ما الذي جعل السيد المسيح يمشي كل هذه المسافه الطويله لكي يقابل هذه المرأه عند البئر بل وينتظرها حتي تاتي لكي يعمل معها لهداية نفسها ؟! ذلك لأن هذه المرأه بالتحديد كان لديها شعور أنها مكروهه من المدينة كلها ولا يوجد أحد يشفق عليها لما فعلته مع أزواجها الخمسه ولكن هذه المرأه كانت هدف للسيد المسيح بل كانت لها أهميه كبيره لديه حتي أه مشي هذه المسافه بل وانتظرها عند البئر . ياللعجب..اله السماء والأرض ينتظر ..!!

· أيضا مع مريم المجدليه التي كان عليها سبعة شياطين كانت هي أيضا هدف له فستطاع أن يجتذبها بل وتصبح من تلاميذه الذين يتبعوه .

· زكا العشار:
الرجل الظالم القاسي المكروه من المجتمع نجد السيد المسيح يقف في وسط الزحام لهذا الشخص بالتحديد وينظر له ويتحدث معه حديثا خاصا بل ويذهب الي بيت هذا الشخص لكي يتعشي معه. ما الذي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

أحدث الموضوعات

From Coptic Books

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة من 10/2010