اسال نفسك!!

اية رايكم نتشارك مع بعض في الاجابة على الاسئلة بالترتيب وكل الاجابات عن السؤال 1 مثلا تكون بلون واحد..انا طبعا عارفة الالوان الواضحة قليلة بس نحاول على قد ما نقدر.. الاستفادة الروحية والعملية هي المهم, بحاول ان الموضوع يكون شيق للكل.. عايزة رد بسرعة يااعضائي الاحباء.

1 – هل أعُطي أنا الانطباع بأني أفضل مما أنا عليه ؟
2 – هل أنا أمين في كل تصرفاتي وكلماتي أو أنا أبالغ فيها ؟
3 – هل أوصل للآخرين ما أخبرت به بغاية السرية ؟
4 – هل يمكن للآخرين أن يثقوا في ؟
5 – هل أنا مستعبد لما أرتديه وللأصدقاء وللعمل أو العادات ؟
6 – هل أنا معتز بذاتي وأشفق على نفسي وأبرر ذاتي ؟
7 – هل عاش الكتاب المقدس في داخلي ؟
8 – هل أعطي الكتاب المقدس وقتاً ليتحدث إلى كل يوم ؟
9 – هل أستمتع بالصلاة كل يوم ؟
10 – متى كانت أخر مرة تحدثت فيها مع شخص عن إيماني ؟
11 – هل أصلي من أجل المال الذي أنفقه ؟
12 – هل أذهب للفراش لأنام في ميعاد النوم ثم أستيقظ في ميعاده ؟
13 – هل أعصي الله في شئ ما ؟
14 – هل أصر على عمل شئ لا يستريح ضميري له ؟
15 – هل أنا مهزوم في مجال من مجالات حياتي ؟
16 – هل أغير ، ولست طاهراً ومنتقداً وعصبي المزاج؟
17 – كيف أقضي الوقت الزائد عندي ؟
18 – هل أنا متكبر ؟
19 هل أشكر الله لأني لست مثل باقي الناس الآخرين وعلى الأخص مثل الفريسيين الذين يحتقرون العشارين ؟
20 – هل يوجد شخص أخاف منه وأبغضه وأتبرأ منه وأنقذه وفي قلبي تبرم أو أتجاهله ؟
21 – هل أتذمر أو أشكو بصفة مستمرة ؟
22 – هل المسيح حقيقي لي ؟
23 – هل أنت آمين في عشورك ؟
24 – هل آمين على بيتك ؟

مع تمنياتي بقضاء اوقات مفيدة في اكتشاف نفسك.

`15` `15`
1- احاول بقدر استطاعتي
2- ابالغ
[color=coral]3-ممم بغاية السرية؟ بصرحة ما فهمتش السؤال كويس[/color]
4-المقربين مني نعم
5-للاسف هذه الصفة اراها موجودة بي
6-احيانا
7-لا استطيع ان اقول عاش..باستطاعتي القول بانني ابذل جهدي كي احيه بداخلي و احيا به
8- حالياً..نعم
9-نعم
10-من فترة قريبة
11-لا
12-من ناحية النوم فلاجابة لا..اما الاستيقاظ فنعم
13- للاسف نعم ..
14-احيانا اه ..وهي عادة مقيتة بالمناسبة و تسبب لي الضيق
15-اكيد ..فلكل منا ضعافاته
16-منتقدة..نعم... غيرة؟ احيانا..اما باقي افرع السؤال فلا
17-القراءة...الجلوس امام الكمبيوتر..مشاهدة التلفزيون
18-احيانا..ولكن عند التكبر سرعان ما يحدث موقف ينسف تكبري!
19-لا اعتقد..فقط النقطة التى ذكرها فدافيدو وهي اشكر الله لانه جعلني ابنه له ..مسيحية منذ اول دقيقة لي على هذه الارض
20-نعم
21-غالبا
22-100%
23-غالبا نعم
24-احاول بقدر استطاعتي..استطيع ان اقول نعم


رايت هذا الموضوع منذ فترة و من ثم نسيته ... لا ادري ... هناك اسئلة كانت محيرة بالنسبة لي ..لدرجة اني ضحكت وانا بجاوب على بعضها ..يمكن ضحكت لان في اشياء انا عارفة انها خطا بعملها!
المهم
اول ما شفت الموضوع قلت استحالة ان الواحد يجاب بصدق 100% على كل الاسئلة ..او يمكن الواحد يكون صادق بعين نفسه بس هو على النقيد بعين غيره ..و كان اقتارحي هو ان كل واحد يعمل هلاختبار على زميله زي مثلا سؤال رقم 4 ... انا شايفة ان المقربين ممكن يثقو بي مثلا ..بس هذا مجرد احساس مش يمكن اكون غلطانة؟وهذا مجرد مثال
و شكرا يا Come to Jesus على الموضوع الجميل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

أحدث الموضوعات

From Coptic Books

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة من 10/2010