الفراشه

سلا الرب لكم :
فتح الولد الصندوق الذى كان يربى فيه دود القز ليطمئن على الشرانق فوجد ان احداها
بدا ينفتح فيه ثقبا صغيرا خرجت منه فراشة جميلة بصعوبة شديدة ثم طارت
تالم الولد لمنظر الفراشة وهى تكافح بشدة للخروج فقرر مساعدة باقى الفراشات لتخرج بسهولة
وهكذا احضر مقصا وجلس يراقب الصندوق الى ان راى فراشة اخرى تفتح ثقبا فى الشرنقة لتخرج منها
فاسرع وبحزر شديد قص الشرنقة بالطول وخرجت الفراشة واستلقت على الارض بلا حراك
اذ كانت اجنحتها ملتصقة بجسمها...حاول الولد مساعدة الفراشة بالنفخ فيها تارة
وبتحريك ورقة فوقها تارة اخرى ولكنه لم ينجح فى محاولاته
عندئذ سال ابوه عن سبب ما حدث وعلم ان الثقب الصغير الضيق التى تخرج منه الفراشة
هو لكى يدفع الدم من جسمها الى الاجنحة حتى تستطيع الطيران
........اخى الحبيب
الجهاد والصعاب التى تصادفنا هى الباب الضيق فى هذه الحياة
الذى ينبغى ان نعبر من خلاله لنطير باجنحة الروح طالبين السماء
اما اذا فضلنا الحياة السهلة بما فيها من ملذات واكل وشرب
فسنظل مثل هذه الفراشة المسكينة مستلقين بلا حراك
فى طين الارضيات لا نستمتع بالافراح السماوية
********
من وحى كلمات المخلص
اذا لم تتالم....... فكيف ستعرف اننى الشافى ؟
اذا لن تمر بضيقة.......فكيف ستختبرنى كمنقذ من الشدائد ؟
اذا لم تحزن.......فكيف تختبر تعزيتى ؟
ان لم تعترف بخطئك.......فكيف ستعرف اننى الغافر ذنوبك ؟
لو كنت تعرف كل شىء.......فكيف كنت ستسلم لى امرك ؟
لو لم تكن لديك اى مشاكل.......فكيف كنت ستتكل على ؟
لو لم تجتاز النار.......فكيف كنت ستتنقى ؟
لو كنت لديك كل القوة .......فكيف كنت ستتعلم ان تلتجىء الى ؟
لو لم اوبخك.......فكيف ستعرف اننى احبك ؟
والرب يكون معنا
`17`

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

أحدث الموضوعات

From Coptic Books

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة من 10/2010