شوكلاته مثل الاسبيرين

يفيد تناول قطع الشكولاته السوداء الغنية بالكاكاو يوميا مثله مثل الاسبرين في تخفيض مخاطر تجلط الدم وبالتالي انسداد الشرايين المسؤول عن العديد من الازمات القلبية،

كما تفيد دراسة عرضت خلال المؤتمر السنوي لجمعية القلب الاميركية المنعقد في شيكاغو، ايلينوي، شمال الولايات المتحدة.

وقالت الطبيبة ديان بيكر، الاستاذة في كلية الطب في جامعة جون هوبكنز والمعد الرئيسي للدراسة ان "ما برهنه لنا كبار محبي الشوكولاته ان المادة الكيميائية الموجودة في حبوب الكاكاو (الفلافونويد) لها اثر كيميائي حيوي مماثل لاثر الاسبرين في تخفيف تخثر الصفائح الدموية".

واكدت بيكر كذلك ان ذلك لا يعني اطلاقا الاقبال على تناول كميات كبيرة من الحلوى المصنوعة من الشوكولاته والتي تحتوي على كميات كبيرة من السكر والزبدة.

ولكن ينصح بتناول ملعقتين صغيرتين يوميا من الشوكولاته السوداء الغنية بالكاكاو والمصنوعة من حبوب الكاكاو بدون اضافات.

ويعرف العلماء منذ عشرات السنين ان الشوكولاته الغنية بالفلافونويد تخفض ضغط الشرايين ولها اثار اخرى مفيدة على الدورة الدموية.

وتبرهن الدراسة الجديدة، خلافا لابحاث سابقة ان كميات قليلة من الشوكولاته الداكنة تكفي لمنع تجلط الدم وانه من غير الضروري تناول كميات كبيرة للحصول على هذه النتيجة، كما قالت بيكر.

وقالت ان "تناول قطعة صغيرة من الشوكولاته او تناول فنجان من الشوكولاته الساخنة يوميا مفيد للصحة طالما لم يتم تناول الكثير منها وخصوصا من الشوكولاته المعجونة بالزبدة والسكر".

المصدر : ميدل ايست اونلاين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

أحدث الموضوعات

From Coptic Books

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة من 10/2010