لماذا الوردة الحمراء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟في عيد الحب

سلام الرب لكم :

اليكم قصة الوردة الحمراء، لماذا تعبر عن الحب ؟
....................
......................
لماذا تعبر الوردة الحمراء عن الحب ؟؟ لماذا يختار العشاق الوردة الحمراء رمزا للحب و الوفاء .. الم تسالوا انفسكم هذا السؤال من قبل .. اليكم هذه قصة الوردة الحمراء الاسطورة ..

كان ياما مكان في ذات الزمان شاب فقير ذهب ذات مرة لحضور حفلة في احدى القصور العالية فلمح فتاة جميلة أعجب بها وأحبها فذهب إليها وهي جالسة وطلب منها أن تسمح له بأن يرقص معها فرفضت إلا إذا أحضر لها وردة حمراء.
فقال لها: كيف أحضر لكِ وردة حمراء من هنا الأن , نحن في فصل الخريف ولا توجد زهور حمراء في الحديقة أو في البلدة فقالت له: ليس لي شأن بهذا إن أردت أن ترقص معي أحضر لي وردة حمراء , فخرج الشاب الفقير حزين جدا فرآه عصفور صغير جميل الشكل كان يحب الشاب , فقال له: ماذا بك يا صديقي..


فقال له: أريد وردة حمراء


فقال له: كيف لا توجد وردة حمراء في البلدة الأن


فقال الشاب: إني معجب جداً بالفتاة وأريد أن أحضر لها ما تطلبه مني ولكن كيف؟ لا أدري


فقال العصفور: لا تحزن سوف أحاول أن أجد لك وردة حمراء في الحديقة وطار العصفور بعيداً جدًا حتى وصل إلى بستان به زهور كثيرة وأخذ يتطلع يميناً ويسارًا ولم يجد آي زهرة حمراء , وجلس على الأرض يبكي فرأته شجرة بها بعض الزهور , فقالت له: لماذا تبكي أيها الصغير الجميل؟


قال أبحث عن وردة حمراء لصديقي ولا أجد منها أي شيء


قالت: نحن الأن في فصل الخريف ولم تجد أي وردة حمراء في البستان أو خارجه


قال: أعلم ولكنه أحتاجها جدآ لإني أحب هذا الشاب ولا أريده أن يكون حزينا


فقالت: أتريد الزهور فعلا مهما كان الثمن؛ فقط أريدها حتى أهديها إليه؟


قالت:إسمع ما أقوله لكِ وأفعله .. إقطع جزء من الغُصن الجاف بأفرُعي وأغرسه في قلبك فيتساقط الدماء على أزهار فتحمر وتقطف منها زهرة وتأخذها إلى صديقك .. ففعل العصفور ما قالته له الشجرة في الحال وأخذ الغُصن وأخذ يُغرسه في قلبه بشدة حتى تساقط الدماء على الأزهار فأحمرت الأزهار فأخذ وردة منها وأخذ يُطير والدماء تُسيل منه بشدة حتى وصل إلى الشاب فأعطاه الوردة الحمراء , ومن شدة الفرحة لم يتذكر الشاب حتى أن يشكره على ما فعله , وطار الشاب إلى الفتاة حامل الوردة الحمراء دون أن يتذكر العصفور , فعندما وصل إليها .. فقال لها: إليك الوردة الحمراء أيتها الجميلة هل لي الأن أن أرقص معكي؟


قالت له: فات الأوان يا هذا فقد جاء الأحسن منك جمالا والأغنى منك مالآ وجاء بها ، وخرج الشاب وسقطت الوردة الحمراء من يده لكي يدوس عليها المارة.. دون أن يتذكر ما فعله العصفور له..


ومات العصفور من شدة جراحه , ومن يومها يتذكرون الناس الوردة الحمراء على إنها رمز للحب والوفاء لما فعله العصفور من حب وإخلاصه لصديقه الشاب ..







طيب حد يعرف اصل الاحتفال بعيد الحب او بالفلانتين داى ؟؟؟؟؟؟؟






















سلام الرب لكم :

أنا هجاوب

ما ذكرته بعض الكتب أن القسيس فالنتاين كان يعيش في أواخر القرن الثالث الميلادي تحت حكم الإمبراطور الروماني كلاوديس الثاني. وفي 14 فبراير 270م قام هذا الإمبراطور بإعدام هذا القسيس الذي عارض بعض أوامر الإمبراطور الروماني..قد لاحظ الإمبراطور أن هذا القسيس يدعوا إلى النصرانية فأمر باعتقاله
أعتقد ذلك ؟؟؟




جزء كبير من اجابة لولا صحيحة فيما عدا انه اعدم لانه يبشر بالمسيحية ولكن كما قالت مورين لانه كان يقوم بتزويج الناس

وهضيف عليه معلومة صغيرة انه بدأ الاحتفال بيه فى انجلترا سنة 1700 ميلاية اما الاحتفال به فى امريكا فبدأ سنة 1850

ميلادية على يد زوج وزوجة هولنديين كانوا قد عاشوا فى انجلترا من قبل وعند قدموهم لامريكا بدأوا بصناعة كروت يدوية

للاحتفال بعيد القديس فلانتين ومن هنا انتشر هذا العيد بواسطة الكروت فى البداية

















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

أحدث الموضوعات

From Coptic Books

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة من 10/2010