كيف أقاوم الأفكار الشريرة ؟؟؟

[b]فى سؤال لنيافة الحبر الجليل المتنيح الأنبا أغريغوريوس عن ..كيف يقاوم الشاب أو أى أنسان الأفكار الشريرة اذا ألحت عليه تلك الأفكار ؟؟؟ أجاب نيافته قائلا...
أول وسيلة هى أن تستبدل فكرا بفكر ، أى حاول تغيير مجرى أفكارك بأن تفكر فى شئ أخر ..أو حاول أن تصلى أو تقرأ كتابا ما ..أو أشتغل بعمل يدوى أو رتل ترنيمة.. واذا أستمر هذا الفكر تكلم مع أى أحد وأعرف أن الفكر الجديد الذى أردت أن تطرد به الفكر الشرير لم يكن عميقا بحيث يمكنه طرده فمثلا أن قرأت ، فلا تكن قراءة سطحية وأنما قراءة مشوقة تحتاج الى متابعة نقاطها ..كما يجب عليك أيضا أن تبتعد عن الأشياء التى تسبب الأفكار الشريرة ..فابتعد عن جميع المعثرات والمثيرات سواء كانت مناظر أو قراءات أم أشياء تسمعها أم مقابلات رديئة..ومن الناحية الأيجابية أملأ ذهنك بمادة للأفكار الصالحة الروحية ، لأنه من الجائز أن مخزن أفكارك الداخلى فى أعماق قلبك أو عقلك الباطن أو ذاكرتك لا يوجد فيه سوى الأفكار التى تتعبك ، لذلك أختزن لك أيضا أفكارا صالحة ومشاعر روحية لكى يتنقى فكرك.
[/b]
سلام الرب لكم :

شكرا لحضرتك على الموضوع الرائع دا لأن أكيد دا موضوع بيضايق كتير منننا وانا أولكم وبإذن ربنا هحاول أطبق هذا الوسائل حتى تبتعد عنى .

يارب كون معنا جميعا وأملأ أفكارنا بيك دائما

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

أحدث الموضوعات

From Coptic Books

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة من 10/2010