افتتاح أول كاتدرائية في الخليج

36_3_11[1].gif
يدشن البابا شنودة بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية في أبو ظبي اليوم كاتدرائية الأنبا انطونيوس للأقباط الارثوذكس المصريين.
وكان البابا شنوده وصل الى ابو ظبي امس، وكان في استقباله الدكتور حمدان بن مسلم المزروعي رئيس الهيئة العامة للشؤون الاسلامية والأوقاف، والدكتور محمد مطر الكعبي مدير الهيئة، ومحمد عبيد المزروعي مدير إدارة المساجد بالهيئة، وعدد من المسؤولين بالدولة ومحمد سعد عبيد سفير جمهورية مصر.
واشاد البابا شنودة خلال وصوله بالمكانة التي تحظى بها دولة الامارات بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وبدورها في تعزيز حوار الحضارات والتقارب بين الاديان.
وزار البابا شنودة ضريح المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رافقه خلالها عدد من المسؤولين بالهيئة العامة للشؤون الاسلامية والأوقاف ورجال دين من المرافقين للبابا شنودة.
واعرب البابا شنودة عن تقديره واعتزازه للدور الكبير الذي قام به المغفور له الشيخ زايد على كافة الأصعدة خلال مسيرته التي تكللت بانجازات عظيمة حيث كان رجل مواقف وتسامح ويعزز حوار الحضارات والتقارب بين الأديان معرباً عن اسفه لفقدان البشرية لرجل قائد وانسان سعى لخير الناس وحرص على التواصل مع جميع البشر باختلاف اعراقهم واجناسهم. ورافق البابا شنودة محمد سعد عبيد سفير جمهورية مصر العربية لدى الإمارات ومطران القدس الأنبا ابراهام مطران الأقباط الارثوذكس بالقدس والخليج والشرق الأدنى والقس اسحق الأنبا بشوى راعي الكاتدرائية بأبو ظبي وعدد من رجال الدين المرافقين للبابا شنودة
.


موقع الكاتدرائية في أبوظبي

http://www.stantony.ae/







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

أحدث الموضوعات

From Coptic Books

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة من 10/2010