كراهية الطفل للمدرسة



كراهية الطفل للمدرسة
==========================


عندما يكره الطفل مدرسته ويحاول التهرب منها وهي مشكلة هامة من المشكلات اليومية التي لفتت نظر الآباء وقد تثير فيهم القلق لدرجة أن الطفل يحاول افتعال المرض للتغيب عنها .

العوامل المنزلية التي تسبب كراهية التلميذ للمدرسة :

1- استخدام أسرة الطفل المدرسة كأداة تهديد :-

فإذا أرادت الأم مثلاً أن ترغم أبنها علي أداء عمل يرفض أداءه هددته بأنها ستذهب إلي المدرسة لتشهر به أمام زملائه وتعيره بسلوكه السيئ وهكذا تصبح المدرسة سيفا مسلطا علي رقبة الطفل فلا عجب من تجنب الطفل في البعد عنها .

2- عدم توفر الجو الملائم للتحصيل :-

وقد يتسبب المنزل في كره الطفل للمدرسة ولكن بطرقة غير مباشرة حين لاتهئ الأسرة للطفل جوا هادئاً بل علي العكس من ذلك يلجأ الأخوة إلي الشجار الدائم والآباء إلي التنازع أمام آبنائهم وهكذا يحرم الطفل من الجو اللازم للتحصيل والتركيز والأنتباه .

3- مقارنة الآباء أخ متفوق بأخر غير متفوق :-

ومن أخطر الأمور علي الصحة النفسية للطفل مثل هذا التصرف يؤدى إلي شعور الطفل بالإحباط والفشل والألم ويؤيد هذا الشعور بالمدرسة فيزداد تحصيلة سوء وتزداد كراهيته للمدرسة ومن بها .

4- أضطراب العلاقات الأسرية :-

الخلاف الدائم بين الوالدين يؤدى إلي شعور الطفل بالقلق وعدم الرضي وتوقع الأنفصال وتحطيم الأسرة وتشريده وأيضاً تفضيل البنيين عن البنات أو العكس . وكذلك وجود قريب يسكن مع الأسرة يسبب أضطراباً كبيراً في العلاقات الأسرية مثل الحماه او الجد أو العمه أو الخال .


سلام الرب لكم :
كلامك جميل جدا وممكن أزود حاجة أن ممكن المدرس أو المدرسه يساعدوا فى كده ممكن مدرس يخليكوا تكرهوا المدرسه .
والرب معنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

أحدث الموضوعات

From Coptic Books

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة من 10/2010