هم عضو فى الجسم

اعتادت أمي على أن تسألني: ما هو أهم عضو في الجسم؟
وعبر السنوات كنت أخمن ما اعتقدت أنه الإجابة الصحيحة

عندما كنت يافعا، اعتقدت أن الصوت مهم جدا بالنسبة لنا كبشر. لذلك أجبت أمي: أهم عضو هو الأذن". فأجابتني بالنفي وقالت: الكثير من الناس أصماء ولكن استمر بالتفكير وسوف أسألك مرة أخرى قريبا

مرت عدة سنوات قبل أن تسألني مرة أخرى. كنت قد فكرت ودرست الإجابة الصحيحة فأجبت: الرؤية مهمة جدا لنا، لذلك أنا اعتقد أن الإجابة يجب أن تكون العين!. نظرت إلي وأخبرتني: أنك تتعلم بسرعة، ولكن الإجابة غير صحيحة لأن هناك العديد من الناس عميان

استمريت على بحثي عن معرفة الإجابة وعبر السنوات سألتني أمي عدة مرات ودائما كانت إجابتها: كلا، ولكنك في كل سنة تصبح أكثر ذكاءً

السنة الماضية توفي جدي. كلنا أصبنا بالألم وبكينا لفقده. نظرت إليّ والدتي وسألتني: هل عرفت أهم عضو في الجسم يا عزيزي؟

صدمت عندما سالتي هذا السؤال في هذا الوقت! فقد كنت دائما اعتقد أن هذه لعبة بيني وبينها. فرأت الغموض في وجهي فقالت:هذا السؤال مهم جدا فهو يعني أنك حقا قد عشت حياتك

ونظرت إلي بعينيها الحزينتين الممتلئتين بالدموع وقالت: عزيزي، العضو الأهم في جسمنا هو الكتف

فسألتها: هل هو لأن أن الكتف يسند الرأس واقفا؟ فأجابت: لا، ولكن لأن الكتف يستطيع أن يسند رأس صديق أو محب عندما يبكون وأكملت: كل منا يحتاج لكتف ليسند رأسه عليه حين يبكي يابني. وأنا فقط أتنمى أن يكون لك ما يكفي من المحبين والأصدقاء الذين يملكون ذلك الكتف عندما تحتاجه

فقط في ذلك الوقت عرفت أن أهم عضو في جسمنا هو ليس العضو الأناني بل هو العضو المخفف لآلام الآخرين

منقولة
__________________________________________________

I got it on an e-mail and I thought I should share it with all of you.

Thanks,
Christine
حلوة خالص
جميلة
فعلاً .. إنسان لا يساعد الآخرين لا قيمة له.
THANKS
سلام ونعمة ليكم :
موضوع جميل جداً شكر ا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

أحدث الموضوعات

From Coptic Books

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة من 10/2010