سر مسحة المرضي



سر مسحة المرضي
==============


1. هذا السر من أسرار الكنيسة السبعة وهو لشفاء من امراض النفس والجسد والروح بمغفرة الخطايا وأسسه الرب يسوع له المجد في العهد الجديد وهذا الزيت عباره عن زيت نقي ثم يصلي عليه الكاهن ويوضع فيهم سبع فتائل من القطن ويصلي عليهم سبع صلوات مرتبه منذ عهد الرسل ومتفق عليها من جميع الكنائس الرسوليه ويوقدون سبع فتائل رمز لكمال حلول مواهب الروح القدس لشفاء المريض بأسم الرب يسوع وصلاة الأيمان تشفي المريض

2. أوصي الرب يسوع له المجد لتلاميذه لاتمام هذا السر عند ارسالهم للكرازة قائلا " و اشفوا المرضى الذين فيها و قولوا لهم قد اقترب منكم ملكوت الله" (لو10: 9) " و اخرجوا شياطين كثيرة و دهنوا بزيت مرضى كثيرين فشفوهم " (مرقس 6 : 13) وحتى السامري الصالح حينما كان يقدم يد العون والخدمه للإنسان المسافر الذي خرج عليه اللصوص " فتقدم و ضمد جراحاته و صب عليها زيتا و خمرا و اركبه على دابته و اتى به الى فندق و اعتنى به (لوقا 10 : 34)

3. حث القديس يعقوب الرسول المؤمنين بان يدعوا القسوس وشيوخ الكنيسه عند مرض احد منهم " امريض احد بينكم فليدع شيوخ الكنيسة فيصلوا عليه و يدهنوه بزيت باسم الرب و صلاة الايمان تشفي المريض و الرب يقيمه و ان كان قد فعل خطية تغفر له" (يع5: 14و15)

4. اما عن الوصيه لشفاء المرضي فهناك الكثير من الشواهد علي ذلك فعند ارسالهم للكرازه اوصاهم الرب بشفاء المرضي " ثم دعا تلاميذه الاثني عشر و اعطاهم سلطانا على ارواح نجسة حتى يخرجوها و يشفوا كل مرض و كل ضعف" (لو9: 1) و " يضعون ايديهم على المرضى فيبراون" (مر16: 18 ) "و اقام اثني عشر ليكونوا معه و ليرسلهم ليكرزوا و يكون لهم سلطان على شفاء الامراض و اخراج الشياطين " (مر3: 15)


صلاة

أيها الرب برنا , ما أعظم حبك لنا , انت صالح وطيب ترشد الذين يخطئون في الطريق, تعلم اولادك طرقك. ترفع البائس والمحتقر لكي تجلسه مع رؤساء شعبك انت هو اله الضعفاء .نشكرك من أجل عظم اعمالك فينا.أذكر يا رب المرضي والمحتاجين الي عملك في حياتهم لانك انت الذي تقيم الساقطين وترفع الضعفاء يا رجاء من ليس له رجاء ,معين من ليس له اعزاء صغيري القلوب, ميناء للذين في العاصف.كل الانفس المتضايقة يا رب اعطها راحه .اعطها معونه. اعطهاغفران خطاياها واثامها. وامراض نفوسنا واجسادنا يا رب اشفيها لانك انت هو الطبيب الحقيقي تعهدنا بخلاصك

......

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

أحدث الموضوعات

From Coptic Books

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة من 10/2010