البابا شنودة يحتفل بعيد ميلاده الـ86

البابا شنودة يحتفل بعيد ميلاده الـ86

البابا شنودة يحتفل بعيد ميلاده السادس والثمانين - تصوير ياسر عبد الله

البابا شنودة يحتفل بعيد ميلاده السادس والثمانين - تصوير ياسر عبد الله


كتب جمال جرجس المزاحم - تصوير سامى وهيب

احتفل عدد كبير من الوزراء والمسئولين مساء أمس بعيد ميلاد البابا شنودة الـ 86، والذى يوافق العيد الـ 55 لرهبنته، فى احتفال بإحدى الفنادق الكبرى على النيل.

من بين الحضور كان الدكتور مفيد شهاب وزير شئون مجلسى الشعب والشورى، وعائشة عبد الهادى وزيرة القوى العاملة، ورجل الأعمال هانى عزيز رئيس مجلس نادى "ليونز مصر".

ووجه الدكتور مفيد شهاب وزير شئون مجلسى الشعب والشورى حديثه للبابا شنودة قائلا: "لم نعرف كلمة مسلم ومسيحى سوى هذه الأيام، كما لم نسمع عن مصطلح الوحدة الوطنية إلا قريبا، ولكنك يا قداسة البابا رمز للحكمة ليس فى مصر بل العالم العربى كله".

وقالت الوزيرة عائشة عبد الهادى:" إننى أشعر بمحبة قداسة البابا فى قلبى، وأشعر دائما أنك تبارك حياتى وأحب هذه المباركة، ويوم ميلادك هو عيد للمصريين لأنك تحمل معانى الانتماء لمصر فى قلبك".

وقال هانى عزيز، رئيس نادى ليونز مصر، إن البابا شنودة "حصن أمان" لهذا الوطن، وقلبه يتسع لكل المسيحيين والمسلمين، مطالبا الإعلام بالتوقف عن ترديد مصطلح " أقباط المهجر"، لأنه يخلق انقساما داخل وخارج الوطن.

من جانبه أكد البابا شنودة أن الإنسان لا يحارب الشيطان بقدر ما تحاربه نفسه، فالإنسان الذى ينتصر على ذاته ينتصر على الشيطان والعكس، مضيفا أن الحروب الروحية هى حروب بين الإنسان وذاته، وهو ما دفع أحد القديسين ليقول "إذا صارحت ذاتك فهذه مصارحة مع السماء والأرض"، فالشيطان يعرض على الإنسان الإغراء والخطط الخاطئة ولكن الذات تقبل أو لا".

وتحدث عن الرهبنة فقال "أجمل ما فى حياتى هى فترة الرهبنة التى عشتها كراهب فى مغارة بالجبل متوحدا تمر على الأسابيع دون أن أرى إنسانا ولكن عندما أصبحت أسقفا كان أكثر يوما بكيت فيه، فحينها تغيرت حياتى من شخص متوحد إلى شخص وسط الآلاف من الناس بعد أن كنت مع الله وحده" .

وأوضح البابا شنودة أنه شعر خلال زيارته لمستشفى علاج سرطان الأطفال بتقصير الأغنياء فى الإنفاق على علاج الفقراء، مضيفا "زراعة كبد لطفل قد تصل تكلفتها إلى 500 ألف جنيه وبالتالى لا يستطيع الطفل إجراء تلك العملية، وأنا أقول لكل غنى أنفق على الفقير لأنك ستترك أموالك ولن تأخذها معك إلى القبر".

























































ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

أحدث الموضوعات

From Coptic Books

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة من 10/2010