الصندوق الرخامى

الصندوق الرخامى


" يحفظ جميع عظامه واحد منها لا ينكسر " ( مز 34 : 20 )

كان القديس اكليمنضس الرومانى أسقفا على رومية فى القرن الأول و استشهد باغراقه فى البحر و بعد استشهاده بعام انحسر البحر – أى تراجعت مياهه و ظهر جسد القديس فى قاع البحر فأخذه المؤمنون و تباركوا منه ثم صنعوا تابوتا من الرخام ووضعوه فيه و حاولوا نقله فلم يتحرك فعلموا أنها ارادة الله ، فتركوه مكانه .

و فى عيده كانت المياه تنحسر فيدخل الناس و يتباركون منه، وفى أحد الأعياد اختبأ طفل خلف التابوت ، و اذ رأوا المياه مقبله عليهم خرجوا من البحر و غطت المياه الصندوق و بحثوا عن الطفل فلم يجدوه ، فتأكد والداه أنه قد مات و عملوا التراحيم له.

و فى العيد التالى دخلوا ليتباركوا من القديس فوجدوا الطفل حيا، و لما سألوه قال "أن القديس كان يطعمنى و يحمينى من وحوش البحر " فتعجبوا جدا و مجدوا الله و شكروا القديس.

v التبرك من أجساد القديسيين يعطى نعمة كبيرة لأنهم يتشفعون فينا أمام الله ، و ارتباطنا بهم يجذب قلوبنا للروحيات و يحفظنا من أخطار كثيرة.

v جيد أن تحافظ على حياتك و تهتم بصحتك و لكن الأهم من هذا أن تهتم بحياتك الروحية و تحفظ نفسك بلا خطية و تتوب سريعا ان سقطت فيها لأنك ان فعلت هذا ستلمس يد الله القوية التى تحفظ جسدك أيضا و تنقذك من أخطار كثيرة.

vجيد أن نهتم بأبناءنا فى تعليمهم و صحتهم و لكن الأهم أن نهتم بربطهم بالمسيح فى الكنيسة و صداقتهم مع القديسين ، فهذا يخلصهم و يحفظهم من حروب ابليس.

أذكرونى فى صلواتكم

راندا وديع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

أحدث الموضوعات

From Coptic Books

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة من 10/2010